السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أزمة التوظيف خلال جائحة كورونا في محاضرات بمكتبة الإسكندرية

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 08/أبريل/2021 - 04:12 م

تنظم مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع مؤسسة "التعليم من أجل التوظيف-مصر"، محاضرة تفاعلية مباشرة "ويبنار" بعنوان "كيف تحصل على وظيفة عبر شبكة الإنترنت؟".

وذكرت مكتبة الإسكندرية أن مريم زيدان، استشاري الموارد البشرية ومدربة بمؤسسة التعليم من أجل التوظيف، تلقي محاضرة كيفية العثور على وظيفة عبر الانترنت مساء الأحد المقبل. 

كما تلقي نورا توما، نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم من أجل التوظيف، محاضرة أخرى بعنوان "مهارات التواصل وبناء العلاقات الفعالة داخل العمل"، مساء الاثنين المقبل.

تناقش المحاضرتان عدة محاور؛ منها: توضيح ماهية سوق العمل المصري والتغيرات التي تطرأ عليه خلال الأزمات المختلفة، والمهمة الشاقة التي يواجهها الشباب للدخول بسوق العمل الحالي لإيجاد فرص عمل ملائمة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على محور كيفية تغيير معدلات البطالة المرتفعة في ظل الظروف غير الثابتة، وأيضًا المهارات المطلوبة للتوظيف في سوق العمل خصوصًا خلال فترة جائحة كورونا.

وكانت مكتبة الإسكندرية نشرت تفاصيل  اكتشاف البعثة المصرية برئاسة الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق والمشتركة بين مركز الدكتور زاهي حواس للمصريات التابع لمكتبة الإسكندرية والمجلس الأعلى للآثار، المدينة المفقودة تحت الرمال والتي كانت تسمى "صعود آتون" ويعود تاريخها إلى عهد الملك أمنحتب الثالث، واستمر استخدام المدينة من قبل توت عنخ آمون، أي منذ 3000 عام. 

وقال الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، إن المكتبة تفخر بانتماء مركز زاهي حواس للمصريات لها، وأن ما يجري حاليًا على أرض الأقصر من الكشف عن المدينة الذهبية المفقودة سوف يضيف للتاريخ والآثار المصرية، وهو تأكيد للوطنية المصرية، واحترام للتراث، وتوقير لتاريخنا الوطني بمراحله المختلفة، مؤكدًا أن دول العالم تحفر في الأرض لتخرج مياه وبترول، ومصر تحفر لتخرج التاريخ والحضارة. 

وأضاف أن الكشف الجديد سيساهم في التعريف بالحضارة المصرية القديمة وكشف الغموض عن حقب مختلفة. 

وقال الدكتور زاهي حواس إن العمل بدأ في هذه المنطقة للبحث عن المعبد الجنائزي الخاص بالملك توت عنخ آمون، لأنه تم العثور على معبدي "حورمحب" و"آي" من قبل. 

وأكد أن البعثة عثرت على أكبر مدينة على الإطلاق في مصر التي أسسها أحد أعظم حكام مصر وهو الملك "أمنحتب الثالث" الملك التاسع من الأسرة الثامنة عشرة، الذي حكم مصر من عام 1391 حتى 1353 ق.م. وقد شاركه ابنه ووريث العرش المستقبلي أمنحتب الرابع "أخناتون" آخر ثمان سنوات من عهده.

وأضاف حواس أن هذه المدينة هي أكبر مستوطنة إدارية وصناعية في عصر الإمبراطورية المصرية على الضفة الغربية للأقصر، حيث عثر بالمدينة على منازل يصل ارتفاع بعض جدرانها إلى نحو 3 أمتار ومقسمة إلى شوارع. 

وتابع: “لقد كشفنا عن جزء من المدينة يمتد غربًا، بينما يعد دير المدينة جزءا من مدينتنا”.

تابع مواقعنا