رئيس التحرير
محمود المملوك

تسجيل 38 حالة إصابة و20 وفاة بكورونا خلال 24 ساعة في سوهاج (خاص)

كورونا_أرشيفية
كورونا_أرشيفية

قال مصدر مسؤول بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة سوهاج، إن مراكز المحافظة سجلت، اليوم الخميس، 38 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينما سجلت ما يقرب من 20 حالة وفاة جديدة من مصابي كورونا ما بين عزل منزلي ومستشفيات. 

وأكد المصدر أن سوهاج تشهد حالة من ارتفاع أعداد وفيات ومصابي فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه جرى تسجيل 58 حالة وفاة خلال الأسبوع المنتهي. 

وفي ذات السياق أيضًا كشف مصدر مسؤول بمديرية الصحة بمحافظة سوهاج؛ سبب ارتفاع إصابات ووفيات فيروس كورونا، لعدم تطبيق الإجراءات الاحترازية، دون أي تدخل من المسؤولين والأجهزة الأمنية بالمحافظة، حتى أصبح الوضع كارثيًّا، حيث إن المقاهي تعمل بكامل طاقتها، وإقامة الموالد وتجمع المئات بها، وقاعات الأفراج تعمل بكامل طاقتها. 

وأضاف المصدر، خلال تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، أن محافظة سوهاج سجلت 1600 حالة خلال الأسبوع الحالي فقط، وكما سجلت 34 حالة وفاة، مشيرا إلى أن حالات العزل المنزلي خلال الأسبوع الماضي بالمئات عن طريق المستشفيات والعيادات الخاصة، وتم تخصيص المركز التخصصي للقلب والجهاز الهضمي عزل كورونا بكامل الطاقة السريرية، بعد تكدس المستشفيات المخصصة للعزل والكشف عن حالات فيروس كورونا، وجرى تخصيص جزء من مستشفى سوهاج الجامعي لتلقي حالات إصابات فيروس كورونا يضم 50 سريرا و10 آخرين للعناية المركزة.  

وأوضح المصدر أن الوضع في سوهاج أصبح كارثيا، ولا بد من تدخل الأجهزة السيادية بالدولة لإنقاذ الوضع، وبسبب زيادة الحالات تم تحويل مستشفى سوهاج العام بالكامل عزل، وكما تم تشغيل المبنى الجديد بحميات سوهاج ليرتفع عدد أسرة بالمستشفى إلى 48 سريرا، كما تم تخصيص ثلاثة طوابق بمستشفى طهطا العام لاستقبال حالات كورونا بينهم قسم الحروق والباطنة وقسم الأطفال. 

وأشار إلى أن قرارات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج بشأن إصابات فيروس كورونا، بطيئة جدآ والتعامل مع الوضع الكارثي يحتاج إلى فرض حظر التجوال ولا بد من تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل حسم بالمصالح الحكومية، والأماكن العامة، ووسائل المواصلات، ومنع التجمعات، مع تكثيف حملات الرقابه والتفتيش، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد المخالفين لتلك الإجراءات.

عاجل