الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سحر الفراعنة.. كيف أثر موكب المومياوات الملكية على كرة القدم حول العالم؟

موكب المومياوات الملكية
رياضة
موكب المومياوات الملكية وكرة القدم
الخميس 08/أبريل/2021 - 10:35 م

عاشت مصر يوم السبت الماضي 3 أبريل، حدث تاريخي بنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري في التحرير إلى متحف الحضارة، في أجواء شهدها العالم كله وسط فخر كبير من المصريين بالمظهر الذي كان عليه هذا الموكب.

وكان هذا اليوم أيضا ممزوج بالعديد من الأحداث الرياضية والمباريات التي اهتم الجميع بمتابعتها، سواء داخل مصر أو خارجها مثل مباريات الأهلي والزمالك في دوري أبطال إفريقيا، وبعض المواجهات الأوروبية الهامة.

المومياوات الملكية ما بين اللعنة والسحر

ومن جانب الموكب، انتشرت بعض السيناريوهات الخيالية قبل أيام من نقل المومياوات الملكية، حول لعنة الفراعنة وماذا قد يحدث في هذا اليوم وهل ستتأثر مصر بهذا الأمر، وذلك نظرا لأن القدماء المصريين اشتهروا قديما بالسحر، وكان الأمر مرتبط بالدين بل كان من الأشياء الأساسية لديهم.

ولكن بعدما مر اليوم بشكل طبيعي جدا وبمشاعر سعيدة يمزجها الفخر بهذا الحدث، هل يمكن أن نتخيل أو نضع أيضا سيناريو آخر بأنه كان هناك تأثير لسحر الفراعنة على كرة القدم حول العالم منذ ذلك اليوم في بداية الأسبوع وحتى نهايته؟

شهد عالم الساحرة المستديرة وبالتحديد مبارياتها، بعض المفاجآت منذ يوم موكب المومياوات المليكة، في بداية الأسبوع الكروي وحتى نهايته ومن أبرزها:

إعادة الأمل للزمالك

كان فريق الزمالك يخوض مباراة يوم السبت، في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وبعدما كانت جماهير الفريق فاقدة الأمل في الصعود منور المجموعات بالبطولة تفاجأ الجميع بخسارة الترجي التونسي من تونجيت، ثم بدأ لقاء فريقهم ضد مولودية الجزائر والذي فاز فيه الأبيض بل وقدم أداء رائع لينتظر حتى المبارة الأخيرة في الجولة المقبلة والتي قد يحسم فيها صعوده للدور القادم عكس كل التوقعات.

فوز جديد للإسماعيلي

كما حقق فريق الإسماعيلي يوم الأربعاء  7 أبريل فوزه الثاني في مسابقة الدوري المصري بهدفين مقابل هدف على نظيره المصري بعد سلسلة طويلة من الهزائم والتعادلات، ليعود الأمل أيضا قليلا إلى جماهير الدراويش فيما تبقى من الموسم.

هدف صلاح في مرمى ريال مدريد

وسجل النجم المصري محمد صلاح جناح فريق ليفربول هدف في مرمى ريال مدريد يوم الأربعاء الماضي لأول مرة في مواجهاته ضد الملكي ويعتبر خامس مصري يسجل في مرمى الملكي، وكان أخر من سجل محمد زيدان في موسم 2008/2009.

تريزيجيه يسجل بعد غياب موسم كامل

وكان للنجم المصري محمود حسن تريزيجيه نجم فريق أستون فيلا نصيب من المفاجآت السعيدة، فقد سجل هدفين في مرمى فولهام خلال مباراة الفريقين يوم الأحد ٤ أبريل في الدوري الإنجليزي بعد غياب طويل منذ هدفه في مرمى أرسنال العام الماضي، ليبدأ بقص شريط أهدافه هذا الموسم ويبدأ في أول خطوات العودة للتألق والتسجيل من جديد.

إشتعال صراع الليجا الإسبانية

وتفاجئ الجميع بتحول غريب في الدوري الإسباني، فبعدما ظل أتلتيكو مدريد محتل صدارة جدول الترتيب بفارق كبير عن قطبي إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة، تعرض إلى خسارة غير متوقعة على يد إشبيلية يوم الأحد الماضي بهدف نظيف ليقل الفارق بينه وبين البارسا إلى نقطة وحيده وثلاثة بينه وبين الملكي، وتعود المنافسة على اللقب من جديد.

بل وحقق برشلونة مفاجأة أخرى بفوزه على بلد الوليد يوم الإثنين في الدقائق الأخيرة بهدف نظيف، ليدخل في الصراع على الليجا بقوة ويقلص الفارق مع الأتليتي لنقطة واحدة.

احتفالات وثأر في ليالي الأبطال

وأنصف القدر فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد الذي سجل هدفين في مرمى ليفربول يوم الثلاثاء الماضي في ربع نهائي دوري الأبطال بعد تعرضه إلى سيل هائل من الانتقادات، بل وبعدما تنبأ الجميع بخسارة الملكي بسبب كثرة الغيابات التي دخل بها اللقاء ولكن كان البرازيلي الشاب بمثابة المنقذ لآمال الميرينجي في البطولة.

أما عن الثأر فكان من غير المتوقع أن يفوز باريس سان جيرمان على بايرن ميونخ بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة لا يمكن أن يختلف أحد على المتعة الكروية بها، ولكنا كانت عكس توقعات الجميع الذين كانوا يظنون أن البايرن سينتصر من جديد على عملاق فرنسا مثلما فعل في نهائي النسخة الماضية من البطولة.

كل هذه مفاجآت حدثت منذ يوم السبت إلى الأربعاء خلال هذه المباريات خلال هذا الأسبوع الذي سيظل حدثه المميز هو نقل المومياوات، وبالطبع لا يمكن أن نجزم أن هذا الأمر حدث بسبب سحر أو لعنة أو ما شابه، ولكن هل يمكن أن يكون للقدماء المصريين أي تأثير على لعبة لم يشاهدوها من قبل ابدا، بالطبع الإجابة نعلمها جميعا ولكن ما لا يمكن أن نختلف عليه أن هذا الأسبوع سيظل مميز بكل أحداثه بشكل كبير مما جعلنا نصل إلى هذا التفكير.

كيف قهر باريس سان جيرمان نظيره بايرن ميونخ؟

تابع مواقعنا