الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التضامن: الدولة بما في ذلك المجتمع الأهلي والقطاع الخاص يستهدفان تحقيق العدالة الاجتماعية

الدكتورة نيفين القباج،
تقارير وتحقيقات
الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي
الجمعة 09/أبريل/2021 - 07:05 ص

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن منهج الوزارة يعتمد على العمل قبل الأزمة وأثناء وما بعد الأزمة، لافتة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تعاونًا وثيقًا مع منظمات المجتمع الأهلي.


وأضافت القباج، خلال مشاركتها الاجتماعي في احتفالية بنك الطعام المصري بإتمام توزيعات شهر رمضان الكريم في كافة أنحاء جمهورية مصر العربية بعد إطلاق شاحنات المواد الغذائية الخاصة بحملة "إفطار صائم"، أن المسئولية المجتمعية تتطلب تحريك المجتمع بشكل إيجابي، مؤكدة أن الدولة بما في ذلك المجتمع الأهلي والقطاع الخاص تستهدف تحقيق العدالة الاجتماعية واتخذت في هذا الإطار خطوات سريعة وواضحة.


وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أنه خلال 15 عامًا مضت كانت بنوك الطعام والكساء والشفاء معنية بالاستثمار في الخير والاستثمار المجتمعي، مشيدة بقدرة بنك الطعام على تأسيس شراكة بناءة مع القطاع الخاص.


كما لفتت إلى أن برنامج "الألف يوم الأولى في حياة الأطفال" التابع للوزارة يستهدف الوصول إلى بنية عقلية ووجدانية سليمة يليها التغذية المدرسية والتي يلعب بنك الطعام دورًا كبيرًا في تغطيتها.


وأكدت أن بناء الانسان هدف قومي للدولة المصرية وسلامة العقل والجسد أهم مقومات هذا الهدف، وهو مرتبط أيضا بملف الحماية الاجتماعية والرؤية المتكاملة للإنسان المصري من حصوله على سكن وتعليم وثقافة وحياة معيشية آمنة، لافتة إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي لديها رؤية شاملة تتضمن تدخلات مكثفة ومتكاملة تأتي في إطار رؤية مصر 2030.

تابع مواقعنا