رئيس التحرير
محمود المملوك

انقطاع المياه عن مدينة المنيا لأعمال الصيانة والتطهير

انقطاع المياه بالمنيا
انقطاع المياه بالمنيا

نوهت شركة المياه والصرف الصحي بالمنيا، اليوم الجمعة، برئاسة المهندس ياسر أحمد الشهاوي، رئيس الشركة، بقطع المياه بمدينة ومركز المنيا، بسبب الصيانة وأعمال تطهير الخزان الأرضي بمحطة "سلطانة" المرشحة.


وأعلنت الشركة في بيان لها، أن الانقطاع سيبدأ يوم السبت من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثالثة عصرا، وبيان المناطق هي "قرية سوادة، قرية أبو فليو، ومنشية سوادة، منطقة مبني الإذاعة والتليفزيون، وفندق القوات المسلحة".


وتهيب الشركة بالمواطنين لتوفير الاحتياجات الخاصة بهم خلال هذه الفترة، مشيرة إلى وجود الخط الساخن لها لتلقي الشكاوى والاستفسارات من خلال الأرقام التالية "125، 01050509013، 01271196196، 01271269587".

 


وفي سياق أخر، وافق اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، على إقامة محطة معالجة للصرف الصحي لخدمة المنطقة الصناعية للتخلص من مشكلة برك الأكسدة بالمنطقة.


جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة المنطقة الصناعية بالمنيا، بحضور الدكتور محمد أبوزيد، نائب محافظ المنيا، والمهندسة شدى إبراهيم، المدير التنفيذي للمنطقة الصناعية، وأعضاء مجلس إدارة المنطقة الصناعية، وممثل هيئة التنمية الصناعية، وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين.


وقال المحافظ، إن الأجهزة التنفيذية بكل إداراتها ومستوياتها في خدمة الاستثمار في أي مكان، طالما يتسم المستثمر بالجدية، مشيرًا إلى أن القيادة السياسية تحرص على تنمية وتطوير المناطق الصناعية بالمحافظة والنهوض بها لرفع معدلات التنمية وتوفير فرص عمل للشباب ، كما تقدم الحكومة المساندة الكاملة لكافة المستثمرين وتعمل علي تهيئة مناخ الأعمال وتطوير التشريعات اللازمة لتنمية وزيادة الاستثمارات، وتحسين مستوى دخل الفرد، ودفع عجلة العمل لإحداث التنمية المنشودة في كافة القطاعات.


وخلال الاجتماع وافق مجلس إدارة المنطقة الصناعية علي تقرير إدارة البيئة بالمحافظة لمعاينة واختيار أحد المواقع بالمنطقة الصناعية للتخلص الأمن من المخلفات الصلبة الناتجة عن مصانع الرخام وكربونات الكالسيوم ومواد البناء.


كما ناقش المحافظ عددًا من المشكلات التي يعاني منها المستثمرون، والخاصة بالمياه بالمنطقة، حيث وجه المحافظ بتشكيل لجنة برئاسة المهندس محمد النجار السكرتير العام للمحافظة لدراستها ووضع الحلول الفورية اللازمة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا.