الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الزراعة يلتقي نائب رئيس جنوب السودان.. ويؤكد: توجيه رئاسي بتعميق التعاون بين البلدين

لقاء وزير الزراعة
تقارير وتحقيقات
لقاء وزير الزراعة ونائب رئيس جمهورية جنوب السودان
الجمعة 09/أبريل/2021 - 02:52 م

استقبل الدكتور رياك ماشار، نائب رئيس جمهورية جنوب السودان، صباح اليوم، السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والوفد المرافق له والسفير المصري في جوبا.

ونقل ‏القصير تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي لرئيس جمهورية السودان والحكومة والشعب الجنوب سوداني.

‏وأشار إلى اهتمام القيادة السياسة في مصر بدعم أشقائنا بجنوب السودان.

‏ وعرض ما تم خلال الزيارة ولقاءات أعضاء الوفد الفني بنظرائهم من جمهورية جنوب السودان وما أسفرت عنه اجتماعات اللجنة الزراعية المشتركة بين الجانبين من نتائج وتقديم منح تدريبية في كل أنشطة الزراعة لأشقائنا من جنوب السودان.

وأشار القصير إلى التنسيق مع وزارة التعليم العالي لإعطاء عدد من المنح للطلاب للدراسة في كليات الزراعة والطب البيطري والأسماك المصرية، إلى جانب تقديم الدعم الفني في مجال الحجر الزراعي والبيطري وإنتاج الأمصال واللقاحات البيطرية وبناء القدرات في مجال البحث العلمي الزراعي والميكنة الزراعية والري الحديث.
 

وأكد أهمية التعاون والاستثمار في القطاع الزراعي بالإضافة إلى الدعم الفني في خطة الزراعة والأمن الغذائي بجمهورية جنوب السودان.

بعد الاجتماع عقد القصير مؤتمرا صحفيا أعرب فيه عن سعادته بلقاء النائب الأول لرئيس الجمهورية بجنوب السودان وما تم من مناقشات ونتائج المباحثات وأوجه التعاون المشترك. ‏


جدير بالذكر أن وزير الزراعة يقوم حاليا على رأس وفد من قيادات الوزارة بزيارة إلى دولة جنوب السودان لاستكمال مباحثات التعاون الزراعي بين البلدين التي كانت قد بدأت في القاهرة توفير الماضي.

وزير الزراعة يلتقي نائب رئيس جنوب السودان
وزير الزراعة يلتقي نائب رئيس جنوب السودان
وزير الزراعة يلتقي نائب رئيس جنوب السودان
وزير الزراعة يلتقي نائب رئيس جنوب السودان
تابع مواقعنا