رئيس التحرير
محمود المملوك

بطولة سوسن بدر.. "حلم الفضاء" أول مسلسل بالوطن العربي لنشر ثقافة علوم الفضاء في رمضان ( فيديو)

القاهرة 24

مسلسل يحمل عنوان "حلم الفضاء" من المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل، ويعد المسلسل الأول في مصر والوطن العربي، الذي يهتم بنشر ثقافة علوم وتكنولوجيا الفضاء من خلال مغامرات شيقة ومثيرة، والجهود العلمية لاكتشافها.

وبحسب المهندسة إيمان الإمام، مدير مركز دعم الابتكار والتكنولوجيا، بوكالة الفضاء المصري، وصاحبة  فكرة المسلسل، قالت إنه يعد واحدا من أنشطة المركز، وتدور أحداثه في عام 2030، عن مسابقة تطلقها وكالة الفضاء المصرية، لاختيار أطفال، ليكونوا رواد فضاء ويشاركوا في برنامج استكشاف المريخ، الذي تقوم به الوكالة.

وأضافت الإمام، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أنه من خلال أحداث المسلسل والدراما استطاعوا تبسيط معلومات تخص الفضاء، الأقمار الصناعية استخداماتها ومكوناتها، بالإضافة إلى مراحل إعداد رواد الفضاء، بالاشتراك مع فريق خاص بكتابة سيناريو المسلسل وتوصيلها للأطفال دون الشعور بالملل.

وأوضحت أنه سيكون بطولة الفنانة سوسن بدر، والفنان سامي مغاوري، وأنه يستهدف جذب أفراد العائلة المصرية، وتحديدا الصغار والشباب فى الفئة العمرية ما بين 8 و14 عاما.

وفى شرح المزيد عن أسرار العمل المنتظر، تقول مدير المركز إنهم اعتمدوا فترة زمنية محدودة للحلقة، لا تتعدى 15 دقيقة.

ويسعى "حلم الفضاء" إلى تأكيد الاهتمام الخاص الذى توليه الدولة لمجال علوم الفضاء، فى إطار رؤية مصر 2030، وحالة التسابق العالمى فى ذلك المجال.

عاجل