الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيفية استخدام خل التمر للتنحيف وإذابة الدهون الزائدة

خل التمر
كايرو لايت
خل التمر
الجمعة 09/أبريل/2021 - 04:13 م

خل التمر، هو أحد أنواع الخل التي تساعد على إنقاص الوزن والحفاظ على صحة الجسم، حيث يتم تصنيعه من خلال تخمير لب حبات التمر، ومزجه بكمية مناسبة من الماء، ثم تركه يخمر مرة أخرى، ويتميز خل التمر بالكثير من الفوائد الصحية التي تلعب دورًا هامًا في دعم الوظائف الفسيولوجية لأجهزة الجسم المختلفة، وذلك لأنه يحتوي على مركبات بيولوجية نشطة طبيعية وهي مضادات الأكسدة، مثل الفينول وبعض العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم باستمرار، ويتم الاستفادة من هذه الفوائد في خسارة الوزن والحفاظ على الوزن الصحي المثالي.

ما فوائد خل التمر للتنحيف
تعزيز الشعور بالشبع

حيث أن خل التمر يعزز من فقدان الشهية وامتلاء المعدة وعدم الرغبة في تناول المزيد من الطعام، فهو يساهم في  بطء عملية الهضم، وبالتالي يقلل من عدد السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها.

تنظيم مستوى السكر بالدم

من فوائد خل التمر أنه يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم، وذلك من خلال تنظيم مستوى الأنسولين وخفض مستوى سكر الدم بعد تناول الوجبات مما يخفض من مستوى السكر التراكمي بالدم.

إذ أن حمض الأسيتيك الموجود بالخل يبطىء من عملية تفريغ المعدة من خلال التأثير على أنزيمات المعدة المسؤولة عن تكسير النشويات مما يترتب عليه تقليل امتصاص السكريات.

تنظيم مستويات الكولسترول

يساعد خل التمر بشكل مباشر على خفض مستوى كل من الكولسترول الكلي ومستوى الكولسترول الضار وتحسين مستوى الكولسترول النافع بالجسم، مما يمنح الخل فعالية في خسارة الوزن والحد من مرض السمنة.

خفض مخزون الدهون

تظهر فعالية خل التمر للتنحيف بشكل أكبر من خلال قدرته على تقليل مخزون الدهون بالجسم حيث أنه يحتوي على  الأحماض الدهنية التي تساهم في حرق الدهون وتثبيط عملية تشكل الشحوم والدهون حول الذراعين والبطن.

كيفية استخدام خل التمر للتنحيف

  • تخفيف ملعقتان كبيرتان من خل التمر بكأس من الماء ويتم شربها على الريق صباحًا ومساءً ويمكن تحليتها بملعقة من العسل.
  • أو إضافة خل التمر على السلطات المختلفة كصوص وطبخ بعض الأصناف الغذائية بخل التمر.
  • كما يمكن استخدام خل التمر بتخليل الخضروات وحفظ الجبنة وبالخبز كعامل مساعد بجانب الصودا.
تابع مواقعنا