السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ما مدى تأثير تناول العصفر على صحة الأطفال‎؟

فوائد العصفر
صحة وطب
فوائد العصفر
السبت 10/أبريل/2021 - 06:12 ص

يعرف العصفر بأنه نبات عشبي تستخدم أزهاره والزيت المستخلص منه في مختلف المجالات، مثل الطب، الطبخ التجميل، كما أنه له فعالية كبيرة في الوقاية من أمراض كثيرة، ولكنه يتميز بوجود فوائد كثيرة به هامة لصحة الأطفال بالتحديد.

فوائد العصفر للاطفال:

تخفيض نسبة الكولسترول:

أشارت بعض الأدلة إلى أن استخدام زيت العصفر كمكمل غذائي يقوم على تخفيض نسبة الكولسترول الضار في الدم، لذلك يمكن استخدامه عند الأطفال الذين يعانون من فرط كولسترول الدم الوراثي.

التخفيف من فرط التقرن الجريبي:

يعد زيت العصفر من أهم المصادر الغنية بفيتامين هـ، وحمض اللينوليك، حيث أن تناوله لمدة 8 أسابيع مرتين يوميًا، يعمل على التخفيف من اثار الندوب وعلامات التمدد لمن يعاني من فرط التقرن الجريبي.

زيادة فرصة نجاح عملية إزالة الورم الحليمي في الحنجرة:

تلك المرض الذي يحدث بشكل كبير عند الأطفال بسبب الإصابة بنوع محدد من الفيروسات ويكون الحل الأمثل في مثل هذه الحالات هو الجراحة، ولكن يمكن استخدام بعض العلاجات المساعدة، حيث أجريت دراسة على مجموعة من الأطفال بعمر 4 إلى 12 سنة حول استخدام زيت العصفر في مثل هذه الحالة، حيث تم إعطاء مستخلص العصفر لمدة معينة ثم تم إجراء العملية، ولوحظ زيادة نسبة نجاح العملية وتدني الحاجة إلى إجراء عمليات جراحية تليها.

التخفيض من مؤشر كتلة الجسم:

‏أثبت الدراسات أن استخدام العصفر لمدة 8 أسابيع متواصلة يعمل على انخفاض مؤشر كتلة الجسم وتحسين بطانة الأوعية الدموية بالتالي التقليل من حدة مرض السمنة.

زيادة نمو الشعر:

تشير بعض الأدلة إلى أن استخدام زيت العصفر له أثر مماثل استخدام المينوكسيديل في تطويل الشعر.

التخفيف من أعراض التهاب الكبد:

‏يعد تناول العصفر مع بعض الأعشاب الأخرى الطبية لمدة 3 أشهر من الأشياء التي تقلل من الغثيان والقيء والانتفاخ لدى الأشخاص المصابين بالتهاب الكبد الوبائي.

تابع مواقعنا