الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عقدة كورتوا وشباك جديدة تنتظر "البرغوث".. تاريخ مواجهات ميسي أمام ريال مدريد في "الكلاسيكو"

ميسي
رياضة
ميسي
الجمعة 09/أبريل/2021 - 06:34 م

فضلًا عن كونه "الكلاسيكو الإسباني" بقيمته وشعبيته التي تهتز لها أركان الكرة الأرضية، عقب تسجيل إحداهما هدفًا أو إهدار الآخر فرصة محققة أو آهات تعقب تصديًا رائعًا، إلا أنه لا يزال مباراة خاصة لأسطورة برشلونة ليونيل ميسي.

ويضرب ميسي موعدًا في كل كلاسيكو داخل إسبانيا مع تدوين صفحات جديدة بتاريخ المرة الإسبانية، وتسجيل أهداف لا تُنسى، وتحطيم أرقامًا سلبية لن يعتاد الـ "GOAT" على السقوط في فخها كثيرًا خلال مسيرته مع الأندية.

وشارك ليو في 44 مباراة مع العملاق الكتالوني أمام الملكي، فاز في 19 مرة، وخسر في 14 آخرين، وتعادل في 11 مناسبة، مساهمًا خلالها بـ 40 هدفًا بتسجيل 26 وصناعة 14 بتمريرات ساحرة.

أسطوري منذ الصغر

يُعتبر ميسي أصغر لاعب يسجل في الكلاسيكو، وذلك حين فعلها في موسم 2006/07، منذ أن كان بعمر التاسعة عشرة فقط.

وسجل ميسي أول هاتريك في شباك مدريد في الدور الثاني من مسابقة الدوري الإسباني "الليجا"، وذلك في موسم 2006/07؛ ليسفر لنا عن هداف أسطوري بتاريخ هذا النوع من المباريات.

عقدة قديمة منذ عصور ما قبل الكورونا

لم ينجح ميسي خلال 6 مناسبات متتالية منذ ثلاثة مواسم في هز شباك العملاق الميرنيجي، والذي يعتبر غيابًا طويلًا لقائد الفريق الكتالوني عن التسجيل في هذه الأحداث التاريخية.

وعلى التحديد، لم يستطع ميسي أن يسجل هدفًا في شباك البلجيكي المتألق تيبو كورتوا منذ قدومه إلى فريق ريال مدريد من حوالي ثلاثة أعوام.

التحليق فوق أرقام أساطير مدريد

يُعد ميسي الهداف التاريخي للكلاسيكو الإسباني على الإطلاق، وذلك متفوقًا بفارق كبير على ثلاثة من أساطير الريال، وهم: ألفريدو دي ستيفانو، راؤول وكريستيانو رونالدو.

ويأتي الترتيب كاملًا لهدافي الكلاسيكو على النحو الآتي:

1- ميسي 26 هدفًا.

2- كريستيانو رونالدو 18 هدفًا.

3- ألفريدو دي ستيفانو 18 هدفًا.

4- راؤول 15 هدفًا.

إنصاف القدر.. الأكثر مشاركة في تاريخ الكلاسيكو

يستعد الأرجنتيني ليونيل ميسي ليكون صاحب أكبر عددًا من المشاركات في تاريخ مباريات الكلاسيكو الإسباني، وذلك برصيد 45 مباراة.

وفي حال مشاركة ميسي في لقاء الغد، سيكون متساويًا مع رقم قائد ريال مدريد سيرجيو راموس الذي شارك في 45 مباراة، ولن يشارك غدًا للإصابة؛ مما يعتبر إنصافًا لقائد برشلونة، حيث لم يكن يستطيع تحقيق هذا الرقم حال مشاركة راموس.

شباك جديدة يرغب ليو في تمزيقها

وتعتبر مواجهة الغد هي المرة الأولى التي سيلعب فيها ميسي على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، ويرغب الأرجنتيني في مواصلة تحطيم الأرقام القياسية كعادته، وخاصة مع هز شباك ملاعب كرة القدم حول العالم.

وهز ليو شباك 69 ملعبًا في تاريخ مشاركاته مع برشلونة، وذلك من أصل 89 معلبًا لمس عشبها أحذية الأرجنتيني.

هل تكون السطور السابقة هي الأخيرة، وتغلق صفحات التاريخ على تلك الأرقام؟

ربما تكون مباراة الكلاسيكو التي ستُقام غدًا السبت في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة هي الأخيرة في تاريخ ليونيل ميسي، وذلك إذا رحل عن برشلونة إلى دوري آخر وسط تعثر مفاوضات تمديد عقده أو اعتزل كرة القدم، الأمر الذي ألمح إليه زيدان في مؤتمره الصحفي اليوم، وكان بمثابة مصدرًا للحزن بالنسبة له!.

يوفنتوس يُعلن تجديد عقد رادو دراجوسين

تابع مواقعنا