الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تقرحات الفم والصدفية.. كيف تستفيد من ملح الطعام كمعالج طبيعي؟

ملح الطعام
كايرو لايت
ملح الطعام
الجمعة 09/أبريل/2021 - 06:56 م

يُعرف ملح الطعام "كلوريد الصوديوم" بالسم الأبيض، إلى جانب السكر، نظرًا لأنه يسبب العديد من المشاكل في الجسم، بداية من ظهور حب الشباب، حتى بعد المشاكل الصحية الأخرى، حتى أن العديد من الأشخاص أصبحوا ممنوعين منه تماما، لأنه ضار على صحتهم، ورغم ذلك، فهو سلاح ذو حدين، وهناك بعض الاستخدامات المفيدة لـ ملح الطعام، وأهمها علاج تقرحات الفم والصدفية.

"القاهرة 24" يقدم لكم أبرز استخدامات ملح الطعام، كمعالج طبيعي لبعض المشكلات الصحية، وفيما يلي أبرز تلك الفوائد. 

علاج تقرحات الفم

يعمل ملح الطعام كعلاج طبيعي للتخلص من تقرحات الفم، وذلك من خلال المضمضة به، لذا ضع كمية من الملح مع كوب ماء، ومضمض فمك به، حيث يساعد في تقليل الألم، والتخلص من التقرحات في الفم.

علاج مشاكل التنفس 

يساعد ملح الطعام على علاج مشاكل التنفس، خاصة في حالة الإصابة بنزلات البرد أو الأنفلونزا أو الحساسية، وذلك من خلال التنفس عن طريق بخاخات الملح الموجودة في العيادات الطبية والصيدليات.

علاج الصدفية والأكزيما

يعمل ملح ىالطعام كعلاج طبيعي للصدفية والأكزيما، حيث تستخدم المياه المالحة في البحر الميت - على سبيل المثال - في علاج البقع المتقشر أو الاحمرار الذي ينتج عن الأمراض الجلدية، ولكن في حالة كنت ترغب في تحضير العلاج في المنزل، يمكنك وضع أملاح البحر الميت في حوض الاستحمام الذي ستستخدمه، واتركه منقوعا لمدة ربع ساعة تقريبا، وإذ لم يتوفر لديك أملاح البحر الميت، يمكنك اللجوء لملح الطعام في المنزل، حيث يساهم ذلك بشكل كبير في علاج الأكزيما.

علاج الحموضة

يساعد ملح الطعام على علاج الحموضة، حيث أن صودا الخبز - نوع من ملح الطعام- تستخدم كمضاد طبيعي للحموضة، ويمكن القيام بذلك، عن طريق تقليب ملعقة صغيرة من الملح، في كوب من الماء البارد، ثم يتناولها الشخص بعد تناول الوجبات.

علاج لدغات الحشرات

يعمل ملح الطعام أو أي معجون مصنوع من صودا الخبز، والذي يضاف له الماء، على علاج لدغات الحشرات، مما يقلل الشعور بالألم.

تابع مواقعنا