الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد حمام السباحة.. محمد رمضان يستفز الجمهور بإعطاء دولارات لـ"نمر" (فيديو)

محمد رمضان يعطي دولارات
فن
محمد رمضان يعطي دولارات لنمر
الجمعة 09/أبريل/2021 - 06:35 م

شارك الفنان محمد رمضان، جمهوره بفيديو جديد أثناء وجوده بـ"حمام السباحة"، ليثير الجدل حوله مرة أخرى، بعد إلزامه بدفع 6 ملايين جنيه تعويضًا للطيار أشرف أبو اليسر.

وظهر رمضان في الفيديو الذي نشره على حسابه الشخصي بـ"انستجرام"، وهو يعطي أحد النمور “دولارات”، ومن حوله الكثير من النقود ملقاة على الأرض.

وكيل الأزهر ينتقد إلقاء محمد رمضان للنقود

وسبق، وانتقد الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف الأسبق، ما قام به النجم محمد رمضان بعد واقعة الحكم الذى صدر ضده، والذي يقضي بتغريمه  بدفع 6 ملايين جنيه تعويضًا للطيار "أشرف أبو اليسر" عن الأضرار التي لحقت به جراء "أزمة صورة الطائرة".


وقال وكيل الأزهر الشريف الأسبق، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك": “لله الأمر تداول نشطاء على مواقع التواصل فيديو لممثل مثير للجدل، وهو يلقي دولارات في الماء، وهذا العمل مخالف لأحكام شرعنا الحنيف لما فيه من امتهان للنعمة ويدخل في دائرة السفه”.

وأوضح أن هذا الأمر فيه استفزاز لمشاعر الفقراء الذين لا يملكون قوت يومهم، وليعلم من يفعلون هذه الأفعال أن الأموال التي في أيديهم ليست ملكًا لهم على سبيل الحقيقة حتى يفعلوا بها ما يريدون، فالمالك لها هو الله، وهي في أيديهم على سبيل الاستخلاف لإنفاقها في مواضعها والتصدق منها على الفقراء فوق إخراج حقهم منها وهو الزكاة، وذلك لقوله -تعالى- (آمنوا بالله ورسوله وأنفقوا مما جعلكم مستخلفين فيه فالذين آمنوا منكم وأنفقوا لهم أجر كبير) وإن كان الفيديو مفبركا عليه وهو ما يتمناه، فليعلم صانعه أنه ارتكب محظورا شرعيا يأثم بعدد مرات مشاهدته ويعاقب من الله - عز وجل -بما يستحق، وفي جميع الأحوال نحن في أزمة خلقية وشرعية وعقلية نسأل الله التعافي منها.

محامي الطيار أشرف أبو اليسر: الحكم على محمد رمضان بدفع تعويض 6 ملايين جنيه نهائي واجب النفاذ

وكيل الأزهر الأسبق يوضح حكم إلقاء محمد رمضان الأموال على الأرض

تابع مواقعنا