الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصرية تستغيث بـ"الهجرة" بعد تعرضها للعنصرية بألمانيا بسبب الحجاب (صور)

 المصرية نوران حسنين
تقارير وتحقيقات
المصرية نوران حسنين
الجمعة 09/أبريل/2021 - 09:03 م

تلقت المصرية نوران حسنين، والتي تُقيم في ألمانيا، بريدًا إلكترونيًا لإجراء مقابلة للعمل عبر الإنترنت، وقبلها بيوم واحد، أرسلت لها الشركة أنها غير مقبولة بسبب ارتدائها الحجاب، ولا يمكنهم قبول شخص يرتدي الحجاب في الشركة التي تتعامل مع العملاء، مُتسائلة: "أنا مهندس معماري وتصميم داخلي ولا أتعامل مع العملاء وحتى إذا كنت أتعامل ما هي مشكلتي في ارتداء الحجاب؟.. كما أنني لا أضع أي صور على أوراقي، فمن أين يعرف أنني أرتدي الحجاب؟".


وقالت نوران في تصريحات خاصة لموقع "القاهرة 24"، إنها تحتاج إلى تدخل وزارة الهجرة لكي توكل لها محاميًا يستطيع أن يُقاضي الشركة ويسير على الإجراءات القانونية السليمة كي يجلب لها حقها، مردفة: "ماينفعش أكون مصرية وأتعرض للعنصرية دي وماخدش حقي"، مُشيرة إلى أن عدم حصولها على حقها سيعرض بنات كثيرات إلى ذلك.


وأشارت نوران صاحبة الـ28 عاما، إلى وجود العديد من البنات المصريات اللاتي تتعرضن للعنصرية في ألمانيا، مسترسلة: "بنات متعلمة كويس ومشرفين برة، والعنصرية عليهم جامدة، ولذلك محتاجين دعم عشان ناخد حقنا"، ومُضيفة أن تلك المرة هي الأولى من نوعها التي تتعرض فيها إلى العنصرية بهذا الشكل وهذه الطريقة الكتابية، وبشيء من الاستعجاب قالت: "واحد قدر يكتب إن هو عنصري بالطريقة دي ويبعتهالي إيميل".

تعرض نوران حسين للعنصرية


كما أوضحت المصرية نوران أنها لم ترسل للشركة أي شيء وتبحث حاليًا عن الإجراءات القانونية السليمة التي تستطيع من خلالها أن تحصل على حقوقها بشكل  صحيح.

تابع مواقعنا