الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أفضل الطرق لجعل الأطفال يأكلون الخضار (دراسة)

تناول الأطفال للخضروات
كايرو لايت
تناول الأطفال للخضروات
الجمعة 09/أبريل/2021 - 10:06 م

يواجه الآباء صعوبة كبيرة في جعل أطفالهم يأكلون ما يكفي من الخضار، حيث يفضل الأطفال دائمًا السندويشات والكعك على البازلاء والجزر والخضروات، ولكن الخضروات لا غنى عنها، فهي غنية بمضادات الأكسدة والألياف والمعادن، كما أنها تحمي الطفل من الأمراض المزمنة في وقت لاحق من الحياة، لذا فمن المهم غرس العادات الجيدة في أطفالك لتناول الخضار في وقت مبكر من الحياة

دراسة حول طرق  تناول الأطفال للخضروات 

وفقًا للبحث المنشور في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، فإن الحيلة الحقيقية لجعل الأطفال يأكلون المزيد من الخضار هي الاستمرار في تكرارها، فإذا كان أطفالك لا يحبون الخضار، توقف عن تناولها لبعض الوقت، ولكن بعد أسبوع مثلا، جرب بعض الوصفات الجديدة واجعلها تتذوقها، لأن تعرضهم للطعم الجديد يزيد من فرص أكلهم. 

وخلال الدراسة، استنتج الباحثون بعد مراجعة العديد من الدراسات التي جمعت قائمة الاستراتيجيات لجعل الأطفال يأكلون الخضار، حيث يمكنك استخدام هذه الحيلة في وقت مبكر مثل فترة ما قبل الولادة للحصول على نتائج أفضل، وفي المتوسط​​، يجب أن يأكل الأطفال الصغار 1-2 كوب من الخضار يوميًا.

مرحلة قبل الولادة 

 يمكنك إقامة علاقة صحية مع الأطعمة المغذية والخضروات لأطفالك منذ وقت وجودهم في الرحم، حيث تحتاج إلى إضافة المزيد من الألوان إلى نظامك الغذائي، لأنه خلال فترة الحمل يتذوق طفلك جميع الأطعمة التي تتناولها، ويحدث هذا بسبب التغيير في نكهة السائل الأمنيوسي الذي يحيط بالطفل داخل الرحم وفقًا لنظام الأم الغذائي، فعندما يبتلع الأطفال السائل الموجود في الرحم، يتذوقون طعم الخضار.

مرحلة الرضاعة الطبيعية

 يحدث شيء مماثل مع الرضاعة الطبيعية، حيث يتغير مذاق ولون حليب الأم مع النظام الغذائي للأم، والذي ينتقل أيضًا إلى الأطفال عند الرضاعة الطبيعية. 

خلال السنة الأولى

 من الجيد دائمًا تقديم الخضار لطفلك بمجرد أن يبدأ في تناول الطعام الصلب، مع الحبوب والفواكه، لذا حاولي إضافة الخضروات إلى نظامهم الغذائي، ويمكن أن يساعد التعرض المتكرر للخضروات الأطفال على التعرف على الطعم. 

الأطفال الصغار 

يعد التعرض المتكرر إحدى الطرق لجعل الأطفال على دراية بالخضروات الجديدة، ولكن بصرف النظر عن ذلك، فإن الكشف عن فوائد تناول الخضار يمكن أيضًا أن يجعل طفلك الدارج وأطفال المدرسة يذهبون لتجربتها.

تابع مواقعنا