رئيس التحرير
محمود المملوك

القصة الكاملة لأزمة محمد رمضان والطيار الموقوف بعد تعويضه 6 ملايين جنيه

 محمد رمضان والطيار
محمد رمضان والطيار

أثارت واقعة التصوير داخل كابينة الطائرة ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" للفنان محمد رمضان، الذي تسبب في إيقاف الكابتن طيار أشرف أبو اليسر، عن العمل، الكثير من الجدل الفترة الماضية خلال السطور التالية يعرض "القاهرة 24" أهم المحطات التى مرت بها الدعوى ضد الفنان محمد رمضان.

واقعة محمد رمضان والطيار

انتشر مقطع فيديو نشره الفنان محمد رمضان من داخل كابينة القيادة لإحدى الطائرات، وانتشر على نطاق واسع بصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، مما دفع الجهات المعنية التحقيق في الواقعة، وتبين عدم وجود لبس، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة من خلال تحويل قائد الرحلة ومساعده للتحقيق، ثم فصل الطيار من عمله بشكل نهائي، وسحب رخصة الطيار المساعد لمدة عام.

وخرج الكابتن أشرف أبواليسر للحديث على مواقع التواصل الاجتماعي، عبر مقطع فيديو، أوضح فيه أنّه ظل مدة يحاول التواصل مع الفنان محمد رمضان ومستشاره القانوني لكن دون جدوى ولم يستطع التواصل معه، لافتًا إلى أنّه اضطر للحديث عبر "السوشيال ميديا" قبل أن تنسى الأزمة، خاصة أنّه لم يجد حل بشكل ودي، كذلك تطرق للحديث عن أزمة مساعده الذي سحبت رخصته ولم يكن له أي ذنب.

دعوى لتعويض الطيار الفصول 

أقام مجدى حلمى المحامى بالنقض، محامى الطيار الكابتن أشرف أبو اليسر، دعوى قضائية جديدة ضد الفنان محمد رمضان بسبب تصريحاته وأقواله التى أدلى بها أثناء استضافته ببرنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية مع الإعلامي وائل الإبراشى.

وأوضح أن مبررات الدعوى ما ذكره محمد رمضان فى حق الكابتن الطيار أشرف أبو اليسر حيث قال فى جملة "الطيار شكله فرحان أنه اتفصل" والجملة الثانية "أنا عندي فيديو لو طلعته الطيار هيتحبس" ويعد ذلك جريمة يعاقب عليها وفقا لقانون العقوبات المصرى، فيما تحددت جلسة لنظر القضية الجديدة بتاريخ 30 مارس الجاري 2020 الماضي.

حين نشر الفنان محمد رمضان، صورة ومقطع فيديو من داخل كابينة قيادة الطائرة التابعة لإحدى شركات الطيران الخاصة، وظهر خلال الفيديو صوت خلفي لأحد الأشخاص الموجودين الذي قال: "محمد رمضان هو اللي سايق بينا الطيارة دلوقتي"، وقال محمد رمضان في الفيديو: "إحنا في تجربة الأولى من نوعها، هقوم أسوق الطيارة، أول مرة أسوق الطيارة، ثقة في الله نجاح".

تعويض 6 ملايين جنيه

أصدرت اليوم الأربعاء المحكمة الاقتصادية حكمها في الدعوى رقم 119 لسنة 2020، المقامة من المحامي مجدى حلمى، وكيل الطيار أشرف أبو اليسر، والتى يطالب فيها الفنان محمد رمضان، بتعويض موكله بمبلغ 25 مليون جنيه، عن الأضرار المادية والأدبية التى لحقت به، بسبب قيام الفنان بنشر صورة له وهو على متن طائرة يقودها الكابتن أشرف أبو اليسر.

وألزمت المحكمة الفنان محمد رمضان بدفع تعويض 6 ملايين جنيه للطيار أشرف أبو اليسر

إصابة الطيار بأزمة قلبية

قال دفاع الطيار المفصول أشرف أبو اليسر، إن موكله تعرض لأزمة قلبية إثر سماع الحكم بتغريم الفنان محمد رمضان بـ6 ملايين جنيه، في واقعة نشر الأخير صورة له وهو على متن طائرة يقودها الكابتن أشرف أبو اليسر.

وأوضح المحامي، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن موكله تعرض لأضرار مادية وأدبية، وفصله من العمل، بسبب أفعال محمد رمضان .

وكانت المحكمة الاقتصادية قد أصدرت حكمها اليوم الأربعاء في الدعوى رقم 119 لسنة 2020، المقامة من المحامي مجدى حلمى، وكيل الطيار أشرف أبو اليسر، والتى يطالب فيها الفنان محمد رمضان، بتعويض موكله بمبلغ 25 مليون جنيه، عن الأضرار المادية والأدبية التى لحقت به، بسبب قيام الفنان بنشر صورة له وهو على متن طائرة يقودها الكابتن أشرف أبو اليسر.

وألزمت المحكمة الفنان محمد رمضان بدفع تعويض 6 ملايين جنيه للطيار أشرف أبو اليسر.

وذكرت الدعوى أن الفنان محمد رمضان استغل صورة موكله في الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له سماها "مش بتفتش فى المطار"، مستغلًا صورة الكابتن طيار أشرف أبو اليسر في مشهد استعراضي في قيادة الطائرة، ما أدى إلى إلحاق الأضرار الجسيمة المالية والأدبية به.

يذكر أن هيئة الطيران المدني وقعت عقوبة على الطيار أشرف أبو اليسر بسحب رخصته مدى الحياة لانتهاكه معايير السلامة أثناء الطيران، بالإضافة إلى سحب رخصة مساعده لمدة عام.

وعاد الفنان محمد رمضان، منذ قليل واستفز الجمهور مرة أخرى، من خلال نشره فيديو جديد من نفس المكان الذي ألقى به الأموال في المياة، وظهر وهو يعطي أحد “النمور” عدة دولارات ومن حوله أموال كثيرة ملقاة على الأرض، ليعيد انتقادات الجمهور له ثانية.

عاجل