الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ما بين قذائف إبراهيموفيتش وبديهيات جاريث بيل.. أبرز التصريحات المثيرة قبل الكلاسيكو على مدار التاريخ

الكلاسيكو
رياضة
الكلاسيكو
السبت 10/أبريل/2021 - 11:50 ص

يضرب الليلة عشاق كرة القدم في كافة أنحاء العالم موعدًا ناريًا مع كلاسيكو المتعة والأكثر إثارة في تاريخ الساحرة المستديرة، وذلك في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

وكون مباراة الكلاسيكو لا يسقط منها حرفًا خارج أسطر التاريخ، فتشتهر بتصريحات اللاعبين والمدربين المثيرة منذ انطلاق المنافسة بين العملاق الكتالوني ونظيره الميرينجي.

ويستعرض "القاهرة 24" معكم أبرز التصريحات على مدار تاريخ الكلاسيكو، والتي أحدثت جدلًا كبيرًا بين اللاعبين والجماهير في ملاعب كرة القدم وعبر مواقع التواصل الاجتماعي.

بديهيات بيل:

أثار الويلزي جاريث بيل جدلًا كبيرًا في موسم 2014/15 على التحديد، وذلك بعد أن أطلق تصريحًا مثيرًا لا يضيف معلومة جديدة لمستمعه، وهو عبارة عن مجرد بديهيات.

وقال بيل في تصريح صحفي قبل مباراة الكلاسيكو وقتذاك بساعات قليلة: "الفريق الذي سوف يستطيع أن يسجل أهدافًا أكثر من الآخر، سيفوز بالمباراة!".

وبرر بيل بعد ذلك السبب وراء إطلاقه تصريح مثل هذا، أنه يتوقع مباراة تشهد أهدافًا كثيرة، ولن يحسمها أحد منهما مبكرًا.

إبراهيموفيتش يواصل الجَلْد وقصف الجبهات:

كعادته، يشتهر السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بتصريحاته المثيرة للجدل، والتي تسبب إحراجًا للمراسلين والصحفيين بجانب بعض اللاعبين المذكورين على لسانه.

وقال زلاتان في تصريح مُحرج لرونالدو قبل الكلاسيكو الإسباني: "ليونيل ميسي يتنافس مع فلورنتينو بيريز وليس كريستيانو رونالدو أو ريال مدريد".

قانون رونالدو الظاهرة: 1=12:

تحدث البرازيلي رونالدو نازاريو المعروف بـ رونالدو الظاهرة، لاعب نادي ريال مدريد وبرشلونة الأسبق على المقارنة بين فترته في الفريقين، ولكنه أصدر تعليقًا غريبًا.

وقال رونالدو قبل مباراة الكلاسيكو الأولى له مع ريال مدريد: "شهري الأول مع ريال مدريد أنساني موسمًا كاملًا مع برشلونة".

في عالم موازي:

حاول الإسباني جيرارد بيكيه، مدافع فريق برشلونة طمأنة جماهير الكتالوني بشأن خطورة رونالدو، بإظهار قدراته التخطيطية التي تسبق قدمه في قطع الكرات، ولكن حدث ما لم يتمناه.

وقال بيكيه في تصريح شهير: "قلق بشأن كريستيانو؟ رونالدو كان زميلي في مانشستر يونايتد وأعرف جميع خدعه، وأستطيع إيقافه بالطبع".

جدير بالذكر أن رونالدو سجل هدفًا مهاريًا من الطراز الرفيع في المباراة التي تلت هذا التصريح، وسط "تاكلينج" تصدره بيكيه في عالم موازي؛ ليجد نفسه متخطيًا خط الملعب وينظر للكرة في المقص الأيسر.

رونالدو يطالب برشلونة بثمانية أهداف.. وجوارديولا يلبي:

قال كريستيانو رونالدو قبل كلاسيكو موسم 2010: "الـ 8-0 في ألميريا لا تبوح بكل شيء، لنرى إذا ما كانوا قادرين على تسجيل 8 أهداف ضدنا في الكلاسيكو".

وانتهت مباراة الكلاسيكو بفوز برشلونة بخماسية نظيفة، والذي كان يقوده بيب جوارديولا وقتها، فيما كان يقود جوزيه مورينيو تدريب الملكي.

كابوس في غرفة ملابس مدريد.. والسر!:

قال كارلو أنشيلوتي المدير الفني السابق لفريق ريال مدريد: "عندما كنت مدربًا للريال، كنت لا أتحدث مع اللاعبين عن ميسي قبل الكلاسيكو؛ لأنهم كانوا يخافون".

وصلة مديح بين الأساطير قبل القتال على "ذا بيست":

باعتبارهما الثنائي الأهم في فرقهما، فلا بد أن يمجد كلًا منهما الآخر أمام الإعلام وبقية الزملاء، وذلك في كواليس الاستعداد للصراع الأبرز بين رونالدو وميسي خلال العقد الأخير على جائزة "ذا بيست" بنهاية الموسم.

فقال ميسي لصحيفة "ديلي ميل" في تصريح مُفاجئ: "أودّ دفع مبلغ من المال من أجل مشاهدة كريستيانو رونالدو وهو يلعب".

ورد على الفور رونالدو عليه بتصريح آخر منذ 2016 : "رأيي في ميسي؟ الجميع يعلم أن ميسي لاعب عظيم، إنه حقق 5 كرات ذهبية".

راموس يُمجد وكورتوا يُهمش..  وفي انتظار رد ميسي الليلة:

قال كورتوا في تصريح صحفي سابق: "ميسي ؟ بالنسبة لي هو مثل أي لاعب آخر، ندرسه كما لو كنا ندرس لاعبًا من سيلتا فيجو أو ليفانتي، لا يوجد فرق".

فيما تحدث راموس في تصريحات منذ أسابيع قليلة قائلًا: "عانينا ضد ميسي بمرور السنوات، ربما لو لم يكن في برشلونة لكنا فزنا بمزيد من الألقاب".

تابع مواقعنا