الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس تونس: "من أرض الكنانة.. أحدثكم من القاهرة التي تستطيع أن تقهر كل الصعاب"

قيس سعيد
سياسة
قيس سعيد
السبت 10/أبريل/2021 - 12:59 م

قال الرئيس التونسي قيس سعيد إننا نسعى إلى تحقيق أحلام شعبنا في مصر وفي تونس، وأن يكون هناك بعد إنساني لجملة من القضايا المطروحة، حيث عانت الإنسانية كثيرًا، ويجب أن نخرجها من هذه المعاناة.

وأضاف "قيس" خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن في قصر الاتحادية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي: "أتوجه للرئيس السيسي بالشكر على كرم الضيافة وحسن الاستقبال، وكل ما يفعله من أجل الوصول إلى هذه الأهداف".

وتابع: "شكرًا لكم في أرض الكنانة في القاهرة المعزية، القاهرة التي تستطيع أن تقهر كل الصعاب، وسنقهر معًا بنفس الإرادة الثابتة كل العقبات وكل الصعاب، ونؤمن بأننا لا بد أن نعي المخاطر وضرورة محاربتها بكافة الطرق".

انطلقت، منذ قليل، فعاليات المؤتمر الصحفي الذي يجمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالرئيس التونسي قيس سعيد، والمنعقد في قصر الاتحادية، وذلك ضمن فعاليات الزيارة الرسمية لرئيس تونس لمصر، تلبيةً لدعوة السيسي.

ومن المقرر عقد لقاء قمة مصرية تونسية اليوم بقصر الاتحادية تتناول التباحث حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المتبادل، وكذلك سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك فى كافة المجالات، خاصة المستوى الأمني والاقتصادي والاستثماري.

بينها الملف الليبي.. أبرز الملفات على طاولة القمة المصرية التونسية

تابع مواقعنا