الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يسهل الهضم وينقص الوزن.. تعرف على فوائد نبات الكينوا

نبات الكينوا
كايرو لايت
نبات الكينوا
السبت 10/أبريل/2021 - 03:31 م

أصبح استخدام نبات الكينوا في اتباع الحميات الغذائية لا غنى عنه، وهو عبارة عن حبوب كاملة لها فوائد صحية كثيرة تعود إلى الجسم، حيث تحتوي على أحماض أمينية عديدة هامة لصحة الجهاز المناعي والعضلات، و يمكن طهيها أو اضافتها مع الفواكه أو الحليب.

وتتميز حبوب الكينوا بوجود عناصر غذائية عديدة مثل المنجنيز الذي يعد من أهم مصادر النمو والعمل مع بعض الانزيمات الموجودة في الجسم لتحسين وظائفها.

كما تحتوي على الفوسفور وفيتامين ب، وحمض الفوليك الهام في بناء الحمض النووي، حيث ينصح بتناول الكينوا للمرأة الحامل لتجنب خطر إصابة الجنين بعيوب خلقية نتيجة لنقص حمض الفوليك.

فوائد حبوب الكينوا:

يؤخر الإصابة بالأمراض:

يحتوي نبات الكينوا على العديد من الفيتامينات، المعادن، والألياف الطبيعية التي لا توجد في أي حبوب أخرى بنفس الكمية الموجودة في الكينو، فينصح بتناوله يوميًا حيث يقلل من خطر الإصابة بأمراض مثل: ارتفاع سكر الدم، وأمراض القلب والسرطان.

 يساعد في عملية الهضم:

بما أن الكينو مصدرًا غنيًا بالألياف فهو يمنع حدوث المشاكل الهضمية مثل الإمساك، كما يستخدم لمعالجته، ويمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء أيضًا.

يحمي القلب:

تعد المحافظة على وزن صحي أمر هام للحفاظ على صحة القلب، و نبات الكينوا يحتوي على الألياف الطبيعية التي لها دور في تنظيم مستويات الكولسترول والسكر في الدم، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بمرض سكر الدم وأمراض القلب، كما أنه مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تمنع خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. 

يساهم في إنقاص الوزن:

حيث يساعد تناول الكينوا على شعور الفرد بالامتلاء والشبع بشكل أسرع عند تناول الطعام، فهي تحتوي على كميات جيدة من البروتينات التي توحي بالشبع لوقت أطول أيضًا وتساعدك في الحفاظ على وزنك وشكل صحي للجسم.

نصائح مهمة عند تناول الكينوا:

  • لا بد من غسل الكينوا قبل تناولها.
  • تحضير الكينوا بنفس الأرز.
  • يمكن تحميص الكينوا للاستمتاع بمذاقها المقرمش.
  • يفضل استخدام الكينوا كبديل للأرز المقلي في الوجبات.

تعرف على فوائد الإفطار بالتمر خلال شهر رمضان المبارك

تابع مواقعنا