الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زاهي حواس: "من يشكك في كشف المدينة المفقودة بالأقصر حاقد وتافه"

المدينة المفقودة
محافظات
المدينة المفقودة بالأقصر
السبت 10/أبريل/2021 - 04:11 م

علق عالم المصريات الدكتور زاهي حواس، على تساؤلات بعض المشككين في كشف المدينة المفقودة بالأقصر، قائلاً: “من يشك في ذلك هو شخص تافه وحاقد”.

وأضاف حواس: “الحقد داخل البعض يقلل من إنجازات البعثة المصرية، ولو تم اكتشاف المدينة قبل ذلك، لكان اعترض علماء المصريات الأجانب ويوجد منهم أربعة بمصر”.

وتابع: "أنا راجل بشتغل في الآثار منذ خمسين عامًا، مينفعش أتكلم عن حاجة مكتشفة بأنها كشف جديد".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عقده حواس بحضور وسائل الإعلام المحلية والعالمية لنقل حدث، اكتشاف المدينة المفقودة تحت الرمال شمالي معبد هابو بغرب مدينة الأقصر،  بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار المصرية، والتي تحمل اسم إشراقة آتون، وتعد أكبر مدينة على الإطلاق في مصر، وأكبر مستوطنة إدارية صناعية.

وحضر الإعلان عن الكشف الدكتور حمد سعيد الشامسي سفير دولة الإمارات بالقاهرة،  وعدد من قيادات الاثار بالأقصر، وعدد من السائحين.

وفي وقت سابق، قال عالم المصريات الدكتور زاهي حواس إنه يتم الاستعداد لاحتفال ضخم لإعداد مركز زاهي حواس بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية، ووزارة السياحة والآثار، احتفالا بمرور مئة عام على أهم كشف أثري وهو مقبرة توت عنخ آمون خلال نوفمبر من العام المقبل 2022.

وأضاف حواس، على هامش المؤتمر الصحفي بغرب الأقصر الذي عقده للإعلان عن الكشف الأثري الخاص بالمدينة المفقودة تحت الرمال بالأقصر، أن المحافظة تستعد لافتتاح طريق الكباش، وهناك استعدادات مكثفة للدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار للحفل.

كما تضم الأحداث المقرر أن تشهدها وزارة الآثار نقل آثار توت عنخ آمون في موكب ملكي للمتحف المصري.

يشار إلى أن الدكتور زاهي حواس، أعلن خلال مؤتمر صحفي، بحضور وسائل الإعلام المحلية والعالمية لنقل الحدث، اكتشاف المدينة المفقودة تحت الرمال شمالي معبد هابو بغرب مدينة الأقصر، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار المصرية، التي تحمل اسم إشراقة آتون، وتعد أكبر مدينة على الإطلاق في مصر، وأكبر مستوطنة إدارية صناعية.

تابع مواقعنا