السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستقبل وطن: لا يوجد مبرر لعودة لجنة العفو الرئاسي

مستقبل وطن
سياسة
مستقبل وطن
السبت 10/أبريل/2021 - 08:07 م

علق النائب علي بدر عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، أمين سر لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بالمجلس، على التوصيات التي أصدرها المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية خلال مؤتمر حقوق الإنسان ما بعد جائحة كورونا، والتي تضمنت توصية بتفعيل دور لجنة العفو الرئاسي مرة أخرى.

وأكد بدر، في تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24”، أن اللجنة نظرت جميع طلبات العفو التي قدمت إليها وأدرجت ضمن قرارات العفو التي تصدر من قبل الرئيس، موضحا أنه لا يوجد أحد تحت قيد الحبس الاحتياطي أو على ذمة قضايا النشر أو الرأي.

وأضاف أنه لا يوجد مبرر للدعوة إلى عودة لجنة العفو الرئاسي، خاصة أنه لا يوجد من تطبق عليه الشروط التي كانت تعمل على أساسها اللجنة.

ودعا المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، خلال توصيات المؤتمر الذي عقد بعنوان حقوق الإنسان عالم ما بعد الجائحة، إلى إعادة تنشيط لجنة العفو الرئاسي، التي أنشئت بناءً عن مقترح شبابي قُدم خلال أول مؤتمر وطني للشباب 2016 نظرًا للدور الإيجابي الذي لعبته.

ودعا المركز إلى التشجيع على توسيع المجال السياسي عبر تشجيع الشباب على الانضمام للأحزاب، وممارسة العمل السياسي الحزبي لتطوير وتعزيز قدراتهم السياسية بطريقة تمكنهم من تولي المناصب القيادية.

تابع مواقعنا