الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جمال سليمان: مسلسل "الطاووس" ليس له علاقة بجريمة الفيرمونت (فيديو)

جمال سليمان
فن
جمال سليمان
السبت 10/أبريل/2021 - 11:36 م

أوضح الفنان جمال سليمان أن مسلسله الرمضاني “الطاووس” لا يتناول جريمة الاغتصاب التي تمت في فندق فيرمونت، مشيرًا إلى أنه يفصلنا أيامًا قليلة عن بدء الموسم الرمضاني وعرض أولى حلقات المسلسل لنكتشف كيفية تناوله لقضايا العنف ضد المرأة بشكل عام.

وقال جمال لـ “القاهرة 24”: “الدفاع عن المرأة مسألة مهمة جدًا وطرحه في الدراما، لأن المرأة بتتعرض لنوع من التمييز والانتهاكات والتجاوز والتنمر، وهذا موضوع يغضب المجتمع وشايفينه على السوشيال ميديا، وجميل في الدراما التطرق لتلك النوعية من القضايا وتلك إحدى واجبات الفن”.

وأضاف: “قيل تناولنا في المسلسل لقضية الفيرمونت، ولكن هذا غير صحيح ولا يتحدث عن قضية بعينها لا فيرمونت ولا غيرها، هي قضية بتحصل كتير وبنقرأ عنها في الصحافة وتصل حد الأطفال، وكل هذا الوقائع بتتشابه في شيء واحد وهو اسم المسلسل الطاووس”.

وتابع: “الطاووس بإحساس الذكورة لمجرد إنهم ذكور وإعطائهم الحق من أنفسهم بتجاوز كل الخطوط الحمراء والتقاليد وينظروا للمرأة بشكل دوني وعلى إنها إنسانة بلا حماية ومحدش بيدافع عنها ويعملوا اللي يرضوا دوافعهم الغريزية، وهذا غير صحيح لأن المرأة في مجتماعتنا بيدافع عنها القانون والتقاليد والاعراف اللي بنحترما والفن والثقافة أيضًا والوظواهر الشاذة والاستثنائية اللي بتحصل لازم نحاربها ونعزز وعي المجتمع ضدها”.

وأشار جمال سليمان إلى أنه يجسد دور محاميًا يدعى كمال الأسطول يدافع عن الضحية التي تتعرض للانتهاك والاغتصاب خلال أحداث المسلسل وتقوم بدورها الفنانة سهر الصايغ.

 

تابع مواقعنا