الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

10 نصائح لمساعدة طفلك على التخلص من مشاكل صورة الجسم

الطفل
كايرو لايت
الطفل
الأحد 11/أبريل/2021 - 03:25 ص

هناك العديد من الأطفال الذين لا يمتلكون صورة جسد إيجابية، ومن ثم يؤثر ذلك عليهم، لذا هناك بعض النصائح التي تساعد الآباء في تكوين صورة جسد إيجابية لدى أطفال، حسب ما ذكر موقع "برايت سايد".

تشجيع ممارسة الرياضة
عندما تشجع طفلك على ممارسة الرياضة والمشاركة في الأنشطة الترفيهية، فإنهم يبدأون في تقدير أجسامهم لما يمكن أن تفعله، وليس مظهرها، لذا استخدم التمرين كوسيلة للحصول على قوة، بدلاً من أن يكون فقدان الوزن هو الهدف الرئيسي وسيكون طفلك أكثر صحة وعقلية وجسدية.

لا تحكم على الناس من مظهرهم
عندما تتحدث عن أشخاص آخرين، حاول ألا تحكم على مظهرهم أمام طفلك، لذا حاول التركيز على صفاتهم، سواء كانوا طيبين أو ودودين، أو أخلاقهم الحميدة.

انتبه إلى المجلات التي تحتفظ بها في المنزل
تظهر الأبحاث أنه بعد 15 دقيقة من الاطلاع على مجلة أزياء، يتحول المزاج من الفضول والحماس إلى مقارنة نفسك وإحباط نفسك، لذا استهدف الحصول على كتب قصص مصورة وحكايات خيالية وحكايات شعبية وخرافات.

كن نموذجا لراحة الجسم لطفلك
إذا كنت تشتكي في كل مرة ترتدي فيها الجينز أو الملابس وأنك تبدو سمينا فيها، فأنت بذلك تضر بطفلك، لذا أظهر لطفلك أنك مرتاح في جسدك.

امدح طفلك على جهوده بدلاً من أدائه
إذا بدأ طفلك في ممارسة الرياضة، فامدحه لتعلم هذه المهارة، ولكن إذا فشل، أظهر لهم أن الفشل ليس دائمًا أمرًا سيئًا، وأنه جزء مهم من الحياة، وأنه يحسن المرونة.

لا تتخذ كل قرار غذائي لطفلك
دع طفلك يتحدث عن الطعام الذي يستهلكه، فإذا كنتما تتسوقان معًا، فامنحهم فرصة اختيار ما يريدون من الممرات

تعامل مع تعليقات طفلك حول جسده
إذا اشتكت ابنتك من أن بطنها كبير جدًا، فلا تتجاهل ذلك، واستخدم هذا كوسيلة لبدء مناقشة، وأخبرها أن الأجسام الحقيقية والصحية تبدو مختلفة تمامًا عما نراه في وسائل الإعلام والمجلات.

لا تجبر طفلك على تناول كل الطعام
تأكد من أنك لا تجبر طفلك على تناول كل شيء في طبقه، حتى إذا قال إنه ممتلئ، فقد يعلمه ذلك أن يأكل ما بعد الشعور بالامتلاء.


مسح ألعابه
ألقِ نظرة على ألعاب طفلك، هل تمتلك الشخصيات عضلات غير واقعية؟ أم أن الدمى في مجموعة ابنتك لها أبعاد جسم غير واقعية؟ لذا حاول إزالة هذه الألعاب، واستبدالها بألعاب الطاولة أو الألغاز التي تدرب دماغ طفلك وتعلمه استراتيجيات حل المشكلات.

التعبير عن حبك لطفلك
يحتاج طفلك إلى معرفة أنه بغض النظر عن التغييرات التي يمر بها، أو طريقة لباسه، أو طريقة أدائه في شيء ما، فسوف تحبهم تمامًا، حتى إذا كان الأطفال يقدرون آراء أقرانهم أكثر من والديهم ، فإنهم بحاجة إلى التأكد من أن والديهم يعتزون بهم ويقدرونهم على طبيعتهم.

تابع مواقعنا