الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شباب قرية بالمنوفية يحولون مقلب قمامة إلى لوحة فنية تحمل أسماء الشهداء (صور)

ميدان قرية بالمنوفية
محافظات
ميدان قرية بالمنوفية
الأحد 11/أبريل/2021 - 02:28 م

استطاع شباب قرية كمشيش التابعة لمركز تلا بمحافظة المنوفية، تحويل مكان مقلب للقمامة، في وسط القرية إلى لوحة فنية تحمل أسماء شهداء القرية ممن ضحوا في سبيل الوطن، في كافة الحروب والعمليات الحربية.

أسماء الشهداء على ميدان جديد 

 

وبدأ شباب القرية الفكرة منذ شهرين لتحويل هذا المكان والذي كان مأوى للقمامة والحشرات إلى ميدان للقرية، وذلك تحت رعاية مجلس المدينة لرفع كميات القمامة التي كانت موجودة في المكان، وزراعة بعض الأشجار وعمل نصب تذكاري للشهداء. 
 

وكشف عبدالعزيز تعلب، أحد شباب القرية، القائمين، على فكرة تطوير المنطقة، لـ"القاهرة 24"، أن  الشباب أخذوا على عاتقهم هدفين لتطوير المكان، الأول هو إزالة القمامة بالقرية لأنها تشوه الصورة العامة والجمالية، والثاني هو تخليد أسماء شهداء مصر من الجيش والشرطة لتكون أسماء محفورة في عقول أطفال القرية ممن لما يشاهدوا بطولات الآباء والأجداد.
 

وأكد الشاب أن أهالي القرية، قابلوا التطوير بسعادة بالغة وساهموا فيه، موضحًا أن ميدان الشهداء تم تطويره وتجهيزه بالجهود الذاتية تخليدًا لشهداء مصر العظام الذين ضحوا بأرواحهم فداء لهذا الوطن، مضيفًا أن التطوير تم تحت رعاية رئيس مدينة تلا أشرف الليثي.
 وأوضح تعيلب أن ميدان الشهداء، بالقرية، يحتوي على لوحة تذكارية تزينها أسماء الشهداء من أبناء القرية، وكذلك تمثال عن الفلاحة المصرية من أعمال أحد أهالي القرية فتحى غانم، داعيًا كافة شباب القرى في محافظة المنوفية إلى تطوير مناطقهم، والعمل على إظهارها بشكل لائق بأهل المنوفية.

مشروعات مشروعك في المنوفية 

وكان اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، قد كشف عن إجمالي فرص العمل التي وفرها "مشروعك" خلال شهر مارس الماضي بلغ 135 فرصة عمل من خلال تنفيذ حوالي 100 مشروع بتمويل 19 مليون و 829 ألف و 600 جنيه، مؤكدًا على ضرورة تشجيع الشباب علي ممارسة العمل الحر والمشاركة في مبادرة " مشروعك". 

وأشار محافظ المنوفية إلى أن الهدف من "مشروعك " هو توفير العديد من فرص العمل، خاصة للشباب والمرأة المعيلة بقرى وأحياء المحافظة، لتكوين جيل جديد من المستثمرين الشباب، مما يساهم في خفض معدلات البطالة ورفع مستوي المعيشة، وخلق فرص عمل جديدة لأبناء المحافظة لتمكينهم من سوق العمل، وذلك من أجل تعزيز ثقافة العمل الحر من خلال منح التمويل اللازم لإقامة المشروعات المختلفة تنفيذًا لرؤية مصر 2030.

تابع مواقعنا