الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التضامن: تخصيص 2.5 مليار جنيه لتطوير مؤسسات الرعاية الاجتماعية

نيفين القباج وزيرة
سياسة
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
الأحد 11/أبريل/2021 - 03:01 م

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه تم تخصيص نحو 2.5 مليار جنيه لتطوير مؤسسات الرعاية الاجتماعية، مشيرة إلى أن الوزارة تستهدف التوسع في منظومة الأسر البديلة وتقليل عدد المؤسسات.
 

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال كلمتها في إطلاق الاستراتيجية الوطنية للرعاية البديلة للأطفال والشباب في مصر بالشراكة مع اليونيسيف: “نستهدف التوسع فى منظومة الأسر البديلة وتقليل عدد المؤسسات يتوازى مع ذلك ميكنة المنظومة بالكامل وتوفير دورات تدريبة لرفع قدرات الأسر الكافلة وإثقالها بالخبرات المختلفة مع توفير آليات متابعة مستمرة وقاعدة بيانات يتم تحديثها باستمرار”.
 

وأشارت القباج، إلى أن مصر من أوائل الدول التي وقعت على الاتفاقيات الدولية من أجل توفير الرعاية لهؤلاء الأطفال، موضحة أن هناك مايقرب من 38 مليون طفل في مصر بنسبة تقترب من 40% من إجمالي سكان مصر في أعمار أقل من 18 عامًا.

كما لفتت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أهمية الدور الذي يقوم به الإعلام فى نشر الوعي الكافي بمنظومة الأسر البديلة وتغير الصور النمطية داخل المجتمع عن الكفالة، مؤكدة أن منظومة الأسر البديلة تؤكد أن رعاية الطفل داخل أسرة تهدف إلى التنشئة السليمة وبما يحقق المصلحة الفضلى للأطفال.

 

تابع مواقعنا