الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غدا.. وزير الأوقاف يعقد اجتماعا طارئًا بقيادات المديريات استعدادا لشهر رمضان

محمد مختار جمعة وزير
تقارير وتحقيقات
محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الأحد 11/أبريل/2021 - 04:21 م

يعقد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، غدا الاثنين، اجتماعا طارئًا بمديرى المديريات الإقليمية، في الساعة التاسعة والنصف صباحًا، عبر الفيديو كونفرانس بشأن الاستعداد لشهر رمضان المبارك.

ووجهت الوزارة فى بيان لها اليوم، مديرى المديريات بضرورة التواجد بمكاتبهم والتواصل مع المنسق قبل الموعد المحدد بنصف ساعة على الأقل، وذلك للأهمية القصوى.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن تلقي لقاح فيروس كورونا عن طريق الحقن لا يبطل الصوم في رمضان، وأنه لا يبطل صوم النوافل أو التطوع في غير رمضان، ولا يؤثر في صحة أي منهما على الإطلاق.

وأكد جمعة خلال تصريحات له، الجمعة، أن أخذ لقاح كورونا، داخل في باب حُقن التداوي المشروعة التي لا تبطل الصوم ولا تعد من المفطرات، ولا يوجد أي حرج في أخذ اللقاح حَقْنًا في نهار رمضان.

 سبق وقال الدكتور أيمن على أبو عمر، رئيس الإدارة المركزية لشئون الدعوة بوزارة الأوقاف، إنه تم فتح المساجد أمام المصلين لصلاة القيام، بضوابط بسيطة حيث إن الصلاة لا يجب أن تتخطي نصف ساعة، وحتى إنه يجب على كل مصلٍ أن يتخذ جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية.

وأَضاف “أبو عمر” خلال استضافته فى برنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "دى إم سى"، أن شهر رمضان الكريم يأتي هذا العام أفضل من العام الماضي، وذلك لأن  تلك أزمة فيروس كورونا بدأت في 2020 وأدت إلى إغلاق المساجد، ولكن لم يحدث ذلك هذا العام، كما أنه سوف تكون المساجد مفتوحة.

تابع مواقعنا