الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الزراعة ومحافظ أسوان يوقعان بروتوكول تعاون لتنمية الإنتاج الحيواني والسمكي والداجني

وزير الزراعة ومحافظ
محافظات
وزير الزراعة ومحافظ أسوان يوقعان بروتوكول تعاون
الأحد 11/أبريل/2021 - 05:04 م

شهد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى توقيع بروتوكول التعاون بين اللواء أشرف عطية محافظ أسوان والدكتور محمد الشحات المدير التنفيذي للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بمقر الهيئة بالقاهرة وبحضور الدكتور غادة أبو زيد نائب المحافظ.

 يهدف البروتوكول لتنمية الإنتاج الحيواني أو السمكي أو الداجني، بجانب تنفيذ عمليات تصنيع أو خدمات على منتجات زراعية أو غيرها.

أشاد اللواء أشرف عطية بالمساعي المشتركة بين وزارة الزراعة والمحافظة لإستغلال المساحات والأراضي المتاحة والمتواجدة داخل نطاق المحافظة وتقع تحت ولاية الهيئة العامة للتعمير لطرحها للاستصلاح والاستزراع للتوسع في إقامة المشروعات الكبرى وخاصة التي تهدف لزيادة الرقعة الزراعية والقدرة التنافسية للمنتجات في الأسواق المحلية والدولية وبما يساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي.

FB_IMG_1618152534608
FB_IMG_1618152534608

FB_IMG_1618152539850
FB_IMG_1618152539850

وأوضح أنه بموجب هذا البروتوكول ستقوم أجهزة المحافظة المختصة بقبول طلبات المستثمرين الراغبين في إنشاء مشروعات إستصلاح وإستزراع ، وكذلك المشروعات المرتبطة بهذا المجال ، وإستيفاء كافة الإجراءات القانونية لإقامة هذه المشروعات والحصول على الموافقات اللازمة له وصولاً لمرحلة العقد التي تختص بها الهيئة باعتبارها صاحبة الولاية علي هذه الأراضى وفقاً للقوانين والضوابط المنظمة.

 وتجدر الإشارة إلى أن بروتوكول التعاون يهدف إلى تحسين مستويات المعيشة لسكان الريف والحد من معدلات الفقر في المناطق الريفية بإتاحة بيئة زراعية بجودة عالية، مع تطوير الإنتاجية الزراعية لوحدتي الأرض والمياه من خلال تطوير المحاصيل الحقلية والبستانية وتطوير إنتاجية الوحدة الحيوانية والداجنة ، وكذا رفع القيمة المضافة للمحاصيل من خلال المشروعات المتكاملة (زراعي – إنتاج حيواني – انتاج داجنى – التصنيع الزراعى).

تابع مواقعنا