الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بأسعار مخفضة.. أماكن بيع سلع ومستلزمات رمضان في القاهرة

سلع رمضانية
اقتصاد
سلع رمضانية
الأحد 11/أبريل/2021 - 05:40 م

مع حلول شهر رمضان من كل عام يتجدد لقاء المصريين مع السلع والمنتجات الرمضانية التي يقبل عليها الناس بمختلف شرائحهم، لتلبية احتياجاتهم طيلة الشهر الكريم والاستمتاع بالأجواء الرمضانية، وفي السطور المقبلة يعرض "القاهرة 24" أبرز أماكن بيع مستلزمات رمضان .   

معارض أهلا رمضان

تعد معارض أهلا رمضان من أشهر أماكن بيع مستلزمات رمضان التي أعلنت عنها وزارة التموين للتسهيل على المواطنين وتنتشر في القاهرة والمحافظات. 

أماكن معارض أهلا رمضان في القاهرة

توجد معارض أهلا رمضان في الكثير من مناطق القاهرة فتوجد بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، وبمنطقة شبرا في 58 شارع جسر البحر الساحل ومنطقة دار السلام ومؤسسة الزكاة و66 شارع الفيوم وحلوان بالإضافة لشارع سلاح المهندسين، والمعصرة، ومناطق بالمرج.

معارض أهلا رمضان بالإسكندرية

 يقع المعرض الرئيسي في أرض كوته بمنطقة الأزاريطة وسط الإسكندرية وتضم 3 معارض أخرى بمناطق العطارين، والجمرك والمنشية.

 مبادرة كلنا واحد 

 تعد واحدة من المبادرات التي أطلقتها وزارة الداخلية بالتعاون مع كبرى السلاسل والشركات وتمتد في كافة أنحاء الجمهورية.

وتوفر المبادرة جميع مستلزمات ومتطلبات المواطنين من سلع غذائية و سلع معمرة وأدوات منزلية بالإضافة  للملابس والمفروشات، والمستلزمات الطبية الوقائية بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق تيسيرًا على المواطنين.

وتوجد منتجات مبادرة " كلنا واحد"  في عدد من السلاسل التجارية والهايبر ماركت الممتدة على مستوى الجمهورية مثل: خير زمان، هايبر وان، سبينيس، كارفور، أولاد رجب، العابد، عبد الله العثيم، الفرجاني، هايبر الشرق، خير بلدنا، إكسيبشن، الراية، المحلاوي، هايبر الشرقية، هايبر بلس، عيد لبيب، مول القاهرة، كازيون، أوسكار، وأسواق فتح الله.

 

حارة اليهود

وتعد حارة اليهود من أبرز أماكن بيع زينة رمضان جملة، كما أنّها تعد من أكبر الأسواق التجارية التي تقع في منطقة العتبة، والتي تمتلئ بالإكسسوارات اليدوية المصنوعة من أسلاك وشرائط النحاس والأحجار الكريمة والتقليدية.

تحت الربع

 وتحتوي هذه المنطقة على عدد من الورش لصناعة الفوانيس والزينة بأشكالها التقليدية المختلفة.

شارع الخيامية 

يعد شارع الخيامية من أشهر أماكن بيع فوانيس رمضان في مصر، ويقع في شارع الخيامية على امتداد شارع المعز ويوجد به العديد من الورش التي تخصصت في صناعة الخيامية.

تابع مواقعنا