الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لمنع انتشار فيروس كورونا.. رفع 90 طنًا من المخلفات الصلبة والقمامة بالمنيا

حملات نظافة بالمنيا
محافظات
حملات نظافة بالمنيا
الأحد 11/أبريل/2021 - 06:59 م

واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، اليوم الأحد، حملاتها التفتيشية المكثفة لرفع المخلفات الصلبة والقمامة والأتربة بنطاق المدينة والقرى، لتوفير بيئة صحية ونظيفة خالية من الأمراض والأوبئة للمواطنين، خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال العميد محمد صلاح أبو كريشة رئيس المدينة، إن الحملات التفتيشية أسفرت عن رفع عدد 90 طنًا من المخلفات الصلبة والقمامة والأتربة بالمدينة والقرى، وتم نقلها إلى الظهير الصحراوي، لتوفير جو صحي ونظيف للمواطنين وحفاظًا على سلامتهم من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف أبو كريشة في تصريحات له، أنه كلف نواب مدينة المنيا بالمتابعة الميدانية لكافة الأعمال للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرًا إلى استمرار الحملات التفتيشية والرقابية على مدار الساعة، لرفع منظومة النظافة والتجميل بجميع الشوارع والميادين.


وفي سياق آخر، وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية ومديري مديريات الخدمات ورؤساء الشركات والهيئات، خلال الكتاب الدوري رقم "43" لسنة 2021، بضرورة الالتزام التام بتطبيق القرارات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء، ضمن خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

 

قال محافظ المنيا، إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أصدر حزمة من القرارات، تزامنًا مع حلول شهر رمضان المبارك، وذلك وفقًا للقواعد والمعايير المنوط بها لمنع انتشار العدوي بفيروس كورونا المستجد، والتي تتضمن استقبال المساجد للمصلين لأداء صلاة التراويح.

أشار المحافظ، إلى أنه تنفيذاً لتكليفات رئاسة مجلس الوزراء، ووفقًا للضوابط التي أقرتها وزارة الأوقاف، يجب الالتزام بأن لا تزيد مدة صلاة التراويح عن ثلاثين دقيقة، واقتصار استقبال النساء لأداء صلاة التراويح على المساجد الكبرى والتي بها أماكن لهن، الالتزام بعدم اصطحاب الأطفال لصلاة التراويح، وعدم استقبال المصلين بالمساجد لأداء صلاة التهجد، بالإضافة للالتزام بعدم الاعتكاف بالمساجد.

ووجه المحافظ، بحظر إقامة موائد الرحمن ، سواء في الأماكن المفتوحة في الشوارع – الميادين – ساحات المساجد – مداخل الأبنية السكنية، أو الأماكن المغلقة، كما وجه بحظر إقامة أو تنظيم الدورات الرمضانية في الأندية الرياضية والشعبية ومراكز الشباب والصالات المغطاة وغيرها من المنشآت والأبنية الرياضية سواء المفتوحة أو المغلقة، أو في الشوارع والميادين العمومية أو الساحات الشعبية.

شدد المحافظ، على ضرورة المتابعة الميدانية من الأجهزة التنفيذية والجهات الرقابية، لمتابعة مدي الالتزام التام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، من خلال المرور الميداني ومتابعة الحالة العامة لوسائل الموصلات ومواقف السيارات، وبالشوارع الرئيسية والاحياء الداخلية داخل كل مركز بنطاق المحافظة، وضرورة الالتزام بتنفيذ خطة الدولة الشاملة والحد لمواجهه فيروس كورونا المستجد.
 

تابع مواقعنا