الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فيلم حظر تجول يفوز بجائزة الجمهور في مهرجان مالمو للسينما العربية (صور)

إلهام شاهين وأمينة
فن
إلهام شاهين وأمينة خليل في حظر تجول
الأحد 11/أبريل/2021 - 10:34 م

بعد منافسته في المسابقة الرسمية لمهرجان مالمو للسينما العربية، فاز “فيلم حظر تجول” للمخرج أمير رمسيس بجائزة الجمهور بقيمة 25 ألف كرون سويدي.

وكان الفيلم قد شارك قبلها في مهرجان القدس للسينما العربية، كما عُرض لأول مرة في الهند في مهرجان بيون السينمائي الدولي.

إلهام شاهين في حظر تجول

وكان الفيلم قد نافس في المسابقة الرسمية لـ مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 42، وحظى على عروض كاملة العدد، كما حازت نجمته إلهام شاهين بجائزة احسن ممثلة عن دورها في الفيلم.  

فيلم حظر تجول

ويتتبع الفيلم قصة فاتن بعد عشرين عامًا من خروجها من السجن، بسبب ارتكابها جريمةّ مريعة، ويعود الفيلم إلى خريف 2013 بعد قرار حظر التجوال بمصر، والذي أجبر فاتن على قضاء ليلتها عند ليلى والتي تعرضها لمحاكمة ثانية بحثاًعن اجابات لأسئلة مسكوت عنها. لتمر الليلة في محاولة كل منهما لتقبل الأخرى.

إلهام شاهين في حظر تجول

ويقوم ببطولة الفيلم النجوم إلهام شاهين وأمينة خليل وأحمد مجدي و محمود الليثي، والنجم  الفلسطيني كامل الباشا الحاصل على جائزة أفضل ممثل في الدورة الـ 74 من مهرجان فينيسا السينمائي الدولي عن فيلم قضية رقم 23، الفيلم تصوير عمر أبو دومة، مدير فني عاصم علي، تصميم أزياء ناهد نصرالله، مونتاج هبة عثمان، موسيقى تصويرية تامر كروان، إنتاج مشترك بين شركات "Red star Films، و S Productions وTeam One Productionsو The Cell Post-production"، ومن تأليف وإخراج أمير رمسيس.

أمير رمسيس

 

"حظر تجول" يصل إلى المسابقة الرسمية لمهرجان مالمو للسينما العربية

 

تعرّف على موعد عرض فيلم "حظر تجول" للمرة الأولى على شاشة التليفزيون

تابع مواقعنا