السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ المنوفية يحذر الأهالي من تداعيات الموجة الثالثة لفيروس كورونا

محافظ المنوفية
محافظات
محافظ المنوفية
الإثنين 12/أبريل/2021 - 01:14 م

أصدر اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، تحذيرًا لأهالي المحافظة من تداعيات فيروس كورونا، مناشدًا الأهالي وأبناء المحافظة، بضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي، ومنع التجمعات وارتداء الكمامات الطبية حفاظًا على صحتهم وسلامتهم والالتزام بقرارات مجلس الوزراء، وتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وذلك تزامنًا مع حلول شهر رمضان المعظم أعاده الله على الجميع بالخير واليمن والبركات.
 
وأكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية على كافة التنفيذيين بالتنسيق الكامل لمتابعة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية منعًا، للإصابة بفيروس كورونا المستجد "الموجة الثالثة"، مشددًا على عدم إقامة أي موائد رمضانية أو الإعتكاف بالمساجد،  وكذلك عدم فتح الأضرحة وحظر إقامة سرادقات العزاء، أو أي إحتفالات أخري ومع ضرورة الالتزام بتطبيق كافة تعليمات وزارة الأوقاف في هذا الشأن.
 

وشدد محافظ المنوفية، على ضرورة المتابعة الدورية الخاصة بتطبيق المواعيد الصيفية الجديدة، والتي أوصت بها اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، برئاسة رئيس مجلس الوزراء، بشأن غلق وفتح المحلات التجارية والمطاعم وخلافه ، بداية من يوم السبت الموافق 17 إبريل المقبل مع ضرورة الالتزام بنسب التواجد المقررة، التي تضمن السلامة العامة في المطاعم والكافتيريا وغيرها، والتشديد علي إلزام العاملين والمواطنين المترددين علي جميع الأسواق أو المنشات الحكومية أو البنوك وخلافه بارتداء الكمامات الوقائية .
 


ووجه محافظ المنوفية، بالمتابعة الدورية للمواقف للتأكد من إستمرار تنفيذ الإجراءات الوقائية،التى اتخذتها المحافظة لمجابهة إنتشار الفيروس بإلزام السائقين بارتداء الكمامات، مشددًا على ضرورة إنتظام عمليات التطهير والتعقيم  بمختلف مواقف السيارات بشكل دوري  للحد من نقل العدوى بين المواطنين.

وقال الدكتور أيمن على أبو عمر، رئيس الإدارة المركزية لشئون الدعوة بوزارة الأوقاف، إنه تم فتح المساجد أمام المصلين لصلاة القيام، بضوابط بسيطة حيث إن الصلاة لا يجب أن تتخطي نصف ساعة، وحتى إنه يجب على كل مصلٍ أن يتخذ جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية.

وأَضاف “أبو عمر” خلال استضافته فى برنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "دى إم سى"، أن شهر رمضان الكريم يأتي هذا العام أفضل من العام الماضي، وذلك لأن  تلك أزمة فيروس كورونا بدأت في 2020 وأدت إلى إغلاق المساجد، ولكن لم يحدث ذلك هذا العام، كما أنه سوف تكون المساجد مفتوحة.

وأشار رئيس الإدارة المركزية لشئون الدعوة، إلى أنه توجد حملة تعقيم كبيرة، سوف تتواجد طول شهر رمضان، ولكنها مضاعفة خلال هذه الفترة من الأيام، وحملة لجميع مساجد مصر وبدأت بمساجد الكبري بـالقاهرة ومستمرة في جميع المديريات، مضيفا أنه لن توجد بالمساجد أي فعاليات سوى الصلاة.

تابع مواقعنا