السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الخارجية الروسي: اتفقنا على تطوير البنية التحتية للنقل وتحديث بعض قطاعات السكة الحديد

وزير الخارجية سامح
تقارير وتحقيقات
وزير الخارجية سامح شكري مع نظيره الروسي سيرجي لاروف
الإثنين 12/أبريل/2021 - 01:40 م

قال سيرجي لاروف، وزير الخارجية الروسي، إن اجتماعه مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، كان مفيدا للغاية، وتم الارتياح لتطوير العلاقات الثنائية، بناءً على اتفاقية الاشتراك المتبادل والتعاون الاستراتيجي الذي بدأ في 2018 أثناء زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لروسيا.

وأضاف وزير الخارجية الروسي، خلال المؤتمر الصحفي، أن اللقاء تناول تفاصيل الوضع الراهن، وتم التشديد على كل ما له علاقة بجائحة كورونا، وحول الاتصالات الهادفة في مخالف المجالات، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ سير المشاريع المشتركة، وإقامة منطقة صناعية في مصر، وتطوير البنية التحتية للنقل وتحديث بعض قطاعات السكة الحديد.

كما أشار وزير الخارجية الروسي إلى تدعيم روسيا لمصر في مجالات الثقافة والتعليم، ومواصلة التعاون ومواصلة التعاون في إطار آلية 2+2، وكل ما له علاقة بتطوير الاتصالات بين الشعبين، فضلًا عن تنسيق العمل في المحافل الخارجية، والمواضيع الاقليمية والدولية وتسوية كل النزاعات والأزمات في شمال افريقيا والشرق الأوسط، والتسوية الفلسطينية.

ووصل وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الاثنين، إلى القاهرة، في زيارة رسمية يلتقي خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والسفير سامح شكري وزير الخارجية.

تابع مواقعنا