الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من أهم مشروبات رمضان.. تعرف على فوائد البلح باللبن‎

 مشروبات رمضان
كايرو لايت
مشروبات رمضان
الإثنين 12/أبريل/2021 - 02:30 م

يعتبر البلح باللبن والتمر الهندي والسوبيا وغيرها من المشروبات المشهورة التي يعتاد الكثير على الإفطار عليها خلال شهر رمضان الكريم، ولكن أفضلهم هو البلح باللبن لما له من فوائد كبيرة تعود على الجسم.

فوائد البلح باللبن:

تحسين صحة القلب والشرايين:

يساعد البلح الموجود في مشروب الحليب على تحسين صحة القلب، وذلك لأنه يحتوي على مواد تساهم في خفض مستويات الكولسترول الضار، وبالتالي انخفاض فرص الإصابة بتصلب الشرايين، كما يعتبر مشروب التمر والحليب مشروبًا غنيًا بالبوتاسيوم وهو الذي على خفض فرص الإصابة بأمراض القلب بشكل عام والأوعية الدموية.

بناء وتقوية العضلات:

يحتوي مشروب البلح مع اللبن على نسبة كبيرة من البروتينات التي تحتاجها العضلات لتقويتها وزيادة كتلتها في الجسم، لذلك فإن هذا المشروب يعتبر خيارًا جيدًا للرياضيين الذين يرغبون بزيادة الكتلة العضلية وخسارة الدهون الزائدة.

علاج فقر الدم:

من فوائد مشروب التمر مع الحليب أن تناوله بشكل يومي يساعد على علاج فقر الدم ومنع الإصابة بها، ويرجع ذلك إلى احتواء التمر على نسبة عالية من الحديد الذي يحتاجه الجسم لتحفيز صناعة خلايا الدم الحمراء وتحسين تدفق الدورة الدموية، كما أن البلح يحتوي على نسبة جيدة من فيتامين ج.

علاج الإمساك:

يعالج مشروب البلح الإمساك ويقي منه، خاصة عند تناوله صباحًا على الريق، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف التي تساهم في تليين الأمعاء، وهنا من الممكن شرب الحليب الدافئ الممزوج بالتمر أو عمل كوكتيل من الحليب البارد والتمر.

تقوية العظام والأسنان:

من فوائد التمر والحليب أنه قد يساعد على إمداد الفرد بنسبة عالية و جيدة من البروتينات والكالسيوم ومجموعة من المعادن المختلفة، مثل: السيلينيوم، والنحاس، والمغنيسيوم، وقد يساعد مزيج العناصر الغذائية على تقوية العظام والأسنان، كما قد يساعد على الحماية من هشاشة العظام.

تابع مواقعنا