الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السفير التونسي: زيارة الرئيس قيس سعيد للقاهرة تاريخية بكل المقاييس (خاص)

الرئيس عبد الفتاح
أخبار
الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس قيس سعيد
الإثنين 12/أبريل/2021 - 03:19 م

وصف محمد بن يوسف، السفير التونسي في مصر ومندوب الجمهورية التونسية لدى جامعة الدول العربية، زيارة الرئيس قيس سعيد لمصر، بـ"التاريخية بكل المقاييس".

 

وأوضح السفير التونسي في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، أن حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على الحضور بنفسه لمطار القاهرة الدولي لاستقبال وتوديع الرئيس التونسي، تعد سابقة نادرة وتؤكد عمق الروابط بين البلدين الشقيقين، وأيضًا عمق الاحترام المتبادل بين الرئيس السيسي وأخيه سعيد.

وأوضح السفير التونسي أن هذه الزيارة التي امتدث لثلاثة أيام، اكتسبت أهمية كبيرة سواء على الصعيد المحلي أو الدولي، لافتًا إلى أن أهمية الزيارة تجلت في التغطية الصحفية العظيمة التي تابعت الزيارة سواء في المواقع الإخبارية الإلكترونية، أو الإذاعات، وأيضًا الصحف العربية المختلفة.

 

وأكد  محمد بن يوسف، أن زيارة الرئيس قيس سعيد لمصر، تكللت بنجاح كبير، حيث عقد الرئيسان مباحثات هامة حول مسيرة العلاقات بين البلدين والتعاون في مختلف القضايا ذات الصلة. وتم الاتفاق على جملة من الأمور التى تسهم فى رفع التنسيق بين البلدين.

 

ولفت إلى أن الرئيس السيسي والرئيس سعيد، اتفقا على أن يكون عامي 2021 و2022، عامين للثقافة المصرية التونسية، وشهد الرئيس التونسي أمس قبيل مغادرته أرض مصر حدثا فنيا مشتركا بين الفنان التونسي الكبير لطفى بوشناق والفنانة المصرية وريهام عبد الحكيم، والذي استضافته دار الأوبرا أمس.

تابع مواقعنا