الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: أكدنا مع رئيس تونس الحفاظ على الحقوق المائية لمصر باعتبارها قضية مصيرية

الرئيس عبد الفتاح
سياسة
الرئيس عبد الفتاح السيسي
السبت 10/أبريل/2021 - 01:59 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه تم الاتفاق مع الرئيس التونسي قيس سعيد على إنهاء التدخلات الأجنبية وخروج كافة المرتزقة والإرهاب من ليبيا، ومحاربة كافة طرق الإرهاب وتجفيف منابع تمويل تلك الجماعات.

وعن أزمة سد النهضة، شدد السيسي خلال القمة الثنائية المنعقدة مع الرئيس التونسي بقصر الاتحادية على أن الأمن المائي المصري كونه جزءا من الأمن القومي العربي.

وتابع السيسي: “تم التأكيد مع رئيس تونس على ضرورة الحفاظ على الحقوق المائية لمصر باعتبارها قضية مصيرية”، مضيفًا: “تم الاتفاق على التوصل لاتفاق عادل في توزيع مياه النيل”.

وعلق الرئيس التونسي قيس سعيد على اللقاء الذي جمعه بالرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت خلال زيارته للقاهرة.

وقال خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بقصر الاتحادية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي: "إننا نسعى إلى تحقيق أحلام شعبنا في مصر وفي تونس، وأن يكون هناك بعد إنساني لجملة من القضايا المطروحة على الساحة العربية والإقليمية، حيث عانت الإنسانية كثيرًا، ويجب أن نخرجها من هذه المعاناة”.

وتابع: "أتوجه للرئيس السيسي بالشكر على كرم الضيافة وحسن الاستقبال، وكل ما يفعله من أجل الوصول إلى هذه الأهداف الطامحين بالوصول إليها".

وتابع: "شكرًا لكم في أرض الكنانة في القاهرة المعزية، القاهرة التي تستطيع أن تقهر كل الصعاب، وسنقهر معًا بنفس الإرادة الثابتة القوية كل العقبات وكل الصعاب، ونؤمن أننا لا بد أن نعي المخاطر وضرورة محاربتها بكافة الطرق".

بينها الملف الليبي.. أبرز الملفات على طاولة القمة المصرية التونسية
 

تابع مواقعنا