الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"رجال حول الرسول".. أحمد الدريني يحاور أسامة الأزهري في رمضان على "DMC" (صور)

أسامة الأزهري- أحمد
كايرو لايت
أسامة الأزهري- أحمد الدريني
الإثنين 12/أبريل/2021 - 06:38 م

يقدم الكاتب الصحفي أحمد الدريني، برنامج رجال حول الرسول على فضائية DMC، وذلك طوال شهر رمضان المبارك، رفقة الشيخ أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، وأحد علماء الأزهر الشريف.

ويدور البرنامج الذي يدير حواره الكاتب الصحفي أحمد الدريني، والذي سيذاع في تمام الساعة 5:45 مساء حول المهن التي امتهنها صحابة رسول الله منذ العهد النبوي، إذ يهتم الأزهري طوال حلقاته بالتفتيش عن المهن والحرف التى عمل بها الصحابة رضي الله عنهم ويستخرجها ويوضح المهن المماثلة لها في العصر الحالي.

ويشرح الدكتور أسامة الأزهرى خلال ظهوره مع الكاتب أحمد الدريني كيف كانت صناعة المؤسسات في العهد النبوي، ويعرض جانبًا جديدًا من الهدي النبوي في البناء والعمران.

أحمد الدريني وبرنامج رجال حول الرسول

وسجل الأزهرى 3 مواسم من برنامجه رؤى على فضائية DMC، الموسم الأول تناول فيه كيفية نشأة التيارات الدينية المتشددة ومقارنة أفكارها ومبادئها بما جاء فى صحيح الدين الإسلامى بهدف محاربة الأفكار الظلامية المتطرفة.

وجاء الموسم الثاني من برنامجه رؤى تحدث فيه عن شجرة القيم وتناول فيه قيم المصداقية والإتقان، والإحسان وصناعة القمم، والإنسانية، والعمران، والوحدة، وجمع الشمل، وقيمة التعليم والهمة، حتى وصل إلى 30 قيمة غالية من القرآن الكريم.

رجال حول الرسول

وقدم في الموسم الثالث تجارب حياة عدد كبير من الشخصيات فى مختلف المجالات، وعرض بقدرة ابداعية وبساطه تجارب حياتهم الناجحة كل فى مجاله بعد تفتيش وبحث دقيق ومدى الاستفادة منها في حياتنا المعاصرة كما تناول كيفية انطلاق الحركة العلمية، إذ سجل حلقات أمام الأهرامات ومكتبة الإسكندرية والقناطر الخيرية وقصر محمد على باشا، وغيره من المعالم التاريخية فى مصر والتي تداولتها السوشيال ميديا بشكل كبير.

تابع مواقعنا