الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تدخُّل الهجرة والخارجية.. تفاصيل تحركات الدولة لإغاثة إبراهيم يوسف

ابراهيم يوسف لاعب
سياسة
ابراهيم يوسف لاعب منتخب مصر السابق
الإثنين 12/أبريل/2021 - 08:13 م

استغاثت ابنة لاعب منتخب مصر السابق، إبراهيم يوسف، من خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بالتحرك السريع لإنقاذ والدها.

قالت "مروة يوسف" ابنة "إبراهيم يوسف" لاعب منتخب مصر وغزل المحلة السابق في تصريحات خاصة لـ“القاهرة 24”، بأن والدها سافر لتدريب نادي الصقر اليمني منذ شهرين، وهناك شعر بالمرض منذ فترة.

وأضافت "مروة" بأن الأطباء لم تعرف تشخيصه حتى الآن، حيث إنه خضع لمسحة كورونا 3 مرات والنتيجة سلبية، والبعض يشخص مرضه على أنه نزلة شعبية حادة، مشيرة إلى أنه لا يوجد طعام يقدمه المستشفى الذي يتم حجزه فيها، والأمعاء وقفت وأصبح هزيلًا جدًّا.

ووجهت استغاثتها للرئيس عبد الفتاح السيسي عبر فيديو على فيس بوك وذكرت فيه: "والدي بيموت حرفيا أغثنا ياريس بالله عليك، ده نجم منتخب مصر لكرة القدم، وحاولنا بكل الطرق إنه يرجع ومش عارفين".

وبحسب ما ذكرت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين عبر صفحتها الرسمية، أن وزارة الهجرة بالتعاون مع وزارة الخارجية تابعت حالة الكابتن إبراهيم يوسف لاعب منتخب مصر وغزل المحلة السابق، والذي أصيب بفيروس كورونا أثناء عمله في اليمن مدربًا لفريق الصقر اليمني، ودخل على إثرها أحد المستشفيات هناك، إلا أن حالته الصحية احتاجت مزيدًا من الرعاية ما استدعى نقله إلى مستشفى عدن.

جهود الهجرة لإغاثة إبراهيم يوسف

وتواصلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، بشكل مباشر مع أسرة الكابتن إبراهيم يوسف، حيث أكدت لهم أن الوزارة في متابعة مستمرة لحالته، وقد استجابت على الفور لاستغاثات أسرته فور علمها بالحالة منذ فترة.

وتم التنسيق والتعاون بين وزارتي الهجرة والخارجية لتقديم كل ما تتطلبه حالته الصحية من رعاية، مشيرة إلى أن وزارة الهجرة تعمل على توفير أقصى الرعاية والمتابعة لأبنائها في الخارج وتعمل على التواصل معهم وتلبية احتياجاتهم، تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية لوزارة الهجرة برعاية المصريين بالخارج. 

وسيتم اتخاذ ما يلزم لضمان سلامة الكابتن إبراهيم يوسف الصحية وعودته إلى وطنه.

وأضافت أن نقل الكابتن إبراهيم يوسف إلى مستشفى عدن جاء بناء على طلب المواطن اليمني المرافق له لاستكمال علاجه به، كما أن الوزارة على تواصل دائم مع السفارة المصرية في الرياض التي يغطي عملها أيضا اليمن، والتي تتابع حالة الكابتن إبراهيم يوسف بشكل يومي وتعمل على توفير كل ما يحتاجه.

الكابتن إبراهيم يوسف مدرب نادي الصقر اليمني

وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم أن الكابتن إبراهيم يوسف كان سيعود أمس إلى مصر على متن طائرة تابعة لشركة مصر للطيران، إلا أن تراجع حالته الصحية مجددا أثناء تواجده على الطائرة قبل إقلاعها، تسبب في عودته إلى مستشفى عدن مرة أخرى حتى تستقر حالته.

وتوجهت مروة بالشكر للمسؤلين الذين قاموا بالتواصل معها وذكرت إنها سوف تسافر لمتابعة حالة والدها وستغادر اليوم الساعه 8 مساء، ووجهت الشكر لنبيلة مكرم وذلك من خلال فيديو عبر صفحتها على الفيسبوك.

تابع مواقعنا