الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طبيب سعودي يكشف حقيقة تأثر الصحة الجنسية للرجال بعد كورونا

تأثير كورونا على
صحة وطب
تأثير كورونا على الرجال
الإثنين 12/أبريل/2021 - 09:01 م

تناولت العديد من الدراسات مدى تأثير فيروس كورونا المستجد على الصحة الجنسية لدى الرجال، حيث أشارت بعض الدراسات إلى وجود تأثير سلبي على الصحة الجنسية، بعد التعافي من كوفيد 19، وأهمها ضعف الانتصاب.

كورونا والضعف الجنسي

من المرجح أن يكون السبب وراء الإصابة بالضعف الجنسي هو قدرة فيروس كورونا المستجد على حدوث التهابات في منطقة القلب والعضلات، ومن ثم يحدث انسداد تدفق الدم في الأعضاء التناسلية، نظرا لما تتعرض له الأوعية الدموية من مشاكل عديدة.

العامل النفسي

يؤدي فيروس كورونا المستجد إلى الشعور بالتوتر والقلق وربما يصل الأمر إلى الاكتئاب، ومن ثم يؤثر سلبا على الحالة المزاجية للمريض، ولأن الصحة الجنسية، ترتبط بالصحة النفسية، فمن الممكن أن يسبب الفيروس ضعفا جنسيا.

دراسات حول تأثير كورونا على الصحة الجنسية للرجال

التدهور الصحي

يسبب الوباء الجديد الذي ضرب العالم أجمع خلال نهاية عام 2019، العديد من المشاكل الصحية، وبالتالي يحدث ضعف في الصحة الجنسية.

حقيقة تأثر الصحة الجنسية بكورونا

ومن جانبه، قال ريان بيرغلوند، أخصائي المسالك البولية، إن فيروس كورونا يؤثر على الصحة الجنسية لدى الرجال، ومن المحتمل أن يكون ضعف الانتصاب إحدى أعراض الوباء.

وأضاف أنه إذا أصيب الشخص بضعف الانتصاب، خاصة بعد الإصابة بفيروس كورونا المستجد، فمن الممكن أن يكون هذا دلالة على إصابته بالعديد من المشاكل الأخرى، سواء فيما يتعلق بالصحة العامة أو الجنسية.

بينما يوضح أنتوني هاريس، المدير الطبي المساعد أن فيروس كورونا المستجد يحتاج لاستجابة مناعية قوية، ومن ثم يتأثر نظام القلب والأوعية الدموية بهذا، وبالتالي يحدث ضعف في الهرمونات الطبيعية، حتى أنه من الممكن أن يفقد المريض رغبته الجنسية.

كما يفيد أمين هراتي، مدير العقم لدى الذكور بمعهد برادي، وأستاذ المسالك البولية بجامعة جونز، أنه ليس من الغريب أن يسبب فيروس كورونا المستجد الضعف الجنسي، حيث أنه بالفعل يسبب الضعف للعديد من أجزاء الجسم.

دراسات حول تأثير كورونا على الصحة الجنسية

توصلت العديد من الدراسات إلى أن فيروس كورونا المستجد يهاجم الأوعية الدموية، ومن ثم يؤدي إلى حدوث تجلط الدم في الرئتين، وبالتالي تحدث العديد من المشاكل في عملية التنفس، لذا فإن الضعف الجنسي من المحتمل أن يكون إحدى تأثيرات فيروس كورونا المستجد، لأن الانتصاب يحتاج إلى تدفق دم صحي.

تابع مواقعنا