السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

12 مليون رغيف يوميًا وفترة مسائية للسحور.. مخابز الإسكندرية تنهي استعداداتها لرمضان

مخبز عيش بلدي
محافظات
مخبز عيش بلدي
الإثنين 12/أبريل/2021 - 08:53 م

قال محمد سعد الله، وكيل أول وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، إن مخابز المحافظة أنهت استعداداتها لاستقبال أول أيام شهر رمضان المبارك بداية من صباح غد الثلاثاء، حيث استلمت جميع المخابز البلدية حصتها كاملة من الدقيق المدعم.

وأضاف سعد الله أنه تم زيادة حصة المخابز من الدقيق البلدي بالمحافظة حيث يتم إنتاج قرابة 12 مليون رغيف يوميا خلال شهر رمضان، وذلك من خلال 1300 مخبز.

 

ولفت وكيل وزارة التموين، في تصريح لـ"القاهرة 24"، أن الوزارة طرحت كامل حصة المحافظة من الدقيق البلدي المخصص لتشغيل المخابز البلدية لسد احتياجات المواطنين في شهر رمضان، لافتا إلى أن خريطة عمل المخابز البلدية خلال شهر رمضان، تتضمن مراعاة لطقوس شهر رمضان، حيث سيتم ترحيل العمل، لتبدأ من الثامنة صباحا، بدلاً من الخامسة صباحا، حتى الخامسة مساء.

وأوضح وكيل الوزارة، أنه في إطار حرص الوزارة على توفير الخبز الطازج في السحور، تم التنسيق لعمل مخبز أو أكثر بكل منطقة للعمل فترة مسائية، تبدأ من الخامسة مساء حتى التاسعة مساء.

ولفت "سعد الله" إلى أن إدارة الرقابة التموينية والمفتشين سوف تشن حملات مستمرة  لمتابعة جودة وتوافر الخبز البلدي المدعم، مع التأكد من انتظام العمل بالمخابز وتعديل مواعيد تشغيلها، بما يتناسب مع شهر رمضان.

 

ولفت إلى وجود حملات رقابية على جميع السلع ومحال البقالة التموينية للتأكد من صلاحية المعروضات ومطابقتها للمواصفات والالتزام بالأسعار المحددة واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وفقا لقرارات مجلس الوزراء، ومكافحة جميع أنواع التلاعب وفحص مطابقة السلع للائحة التابعة للوزارة.

وأكد وكيل تموين الإسكندرية استمرار عمل غرفة العمليات المركزية بالمديرية يوميا حتى منتصف الليل، لتلقي بلاغات المواطنين إلى جانب إنشاء غرف عمليات فرعية بإدارات التموين بالأحياء.

تابع مواقعنا