الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صرف مكافأة لطاقم العزل وكارت طوارئ لمرضى الغسيل الكلوي.. أبرز نتائج جولة وزيرة الصحة بالأقصر

وزيرة الصحة
محافظات
وزيرة الصحة
الإثنين 12/أبريل/2021 - 11:34 م

جولة سريعة قادتها الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، بمحافظة الأقصر لمتابعة سير العمل بمستشفيات العزل ومسار منظومة التأمين الصحي الشامل التي يتم تطبيقها بالمحافظة.

“القاهرة 24” يستعرض أهم ما شهدته زيارة وزيرة الصحة للمحافظة، التي استهلتها بتفقد مستشفى الكرنك الدولي، حيث أكدت زايد أن مستشفى الكرنك سيصبح وجهة مهمة لاستقبال الوافدين إلى مصر بغرض السياحة العلاجية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، المتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة تفقدت المبنى الجديد بمستشفى "الكرنك الدولي" الذي تم إنشاؤه بتكلفة 230 مليون جنيه، حيث تفقدت غرف المرضى، وغرف العمليات، والأجنحة الفندقية بالمبنى، لافتة إلى أنه يضم 62 سريرًا، و6 غرف عمليات، و4 أجنحة فندقية للسياحة للعلاجية.

كما تفقدت زايد مستشفى العديسات للعزل ووجهت بصرف مكافأة شهر لجميع العاملين بمستشفى العديسات المركزي لجهودهم المبذولة في تقديم خدمة طبية بكفاءة عالية للمرضى، وذلك بعد إشادة ورضاء المواطنين المترددين على المستشفى عن الخدمات المقدمة لهم.

وزارت زايد مستشفى "إيزيس التخصصي" ووجهت باعتماده  ضمن برنامج الزمالة المصرية، كما وجهت بانضمام الأطقم الطبية بالمستشفى إلى البرامج التدريبية التي تتيحها الوزارة بالتعاون مع كلية طب جامعة هارفارد، ضمن مبادرة الاستثمار في مقدمي الخدمة الطبية.


وتفقدت وزيرة الصحة قسم الغسيل الكلوي، وحرصت على التحدث معهم والاستماع إلى آرائهم في الخدمة الطبية المقدمة لهم، موجهة بإصدار "كارت طوارئ" لمرضى الغسيل الكلوي بالمحافظة لاستخدامه في حالة تنقلهم من محافظة لأخرى للحصول على جلسات الغسيل الكلوي الخاصة بهم تيسيرًا عليهم.

وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تقديم 230 ألف خدمة طبية (تشخيصية وعلاجية)، للمواطنين بمحافظة الأقصر ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل، وذلك منذ انطلاق المنظومة بالمحافظة في 16فبراير الماضي وحتى اليوم.

يشار إلى أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بدأت زيارتها الميدانية أمس الأحد بتفقد عدد من المستشفيات التي تستقبل مرضى فيروس كورونا بمحافظتي قنا وسوهاج للوقوف على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، بالإضافة إلى متابعة سير العمل بخطة الوزارة لتطوير ورفع كفاءة المنشآت الطبية بمختلف محافظات الجمهورية.

يذكر أن المرحلة الأولى لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل تضم 6  محافظات هي (الإسماعيلية، الأقصر، جنوب سيناء) والتي انطلقت بها المنظومة يوم 16 فبراير من العام الجاري، و(بورسعيد) التي انطلقت بها المنظومة بها في يوليو 2019، بالإضافة إلى محافظتي (السويس وأسوان) والمقرر إطلاق المنظومة بهما خلال الفترة المقبلة.

تابع مواقعنا