الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عودة تشافي من الاعتزال وانضمامه لبرشلونة براتب مفاجأة

تشافي هيرنانديز
رياضة
تشافي هيرنانديز
الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 10:28 م

قرر نادي برشلونة الإسباني، بعد الظروف التي يمر بها الفريق من عجز في لاعبي خط الوسط، أن يضم العديد من اللاعبين من الجيل الذهبي لبرشلونة أبرزهم لاعب خط الوسط المعتزل، تشافي هيرنانديز.

وقد جاء القرار بفرمان من نجم الفريق ليونيل ميسي، نجم برشلونة، بإقناع زميله السابق تشافي هيرنانديز نجم خط الوسط، في العودة للعب مرة أخرى.

وجاءت المفاجأة بموافقة النجم الإسباني تشافي، للعودة من جديد وقيادة خط وسط برشلونة، براتب شهري يساوي 65 ألف جنيه مصري بالتقريب.

وجاء بند في تعاقد اللاعب الإسباني تشافي مع برشلونة، ينص على سيقوم بلعب 20 دقيقة فقط، ويجب أن يكونوا خلال الشوط الأول والثاني.

على أن يتم الدفع باللاعب في الدقيقة 40 من عمر الشوط الأول، ويتم سحبه من المباراة في الدقيقة 60 من عمر الشوط الثاني، بناء على رغبة اللاعب من أجل الموافقة على العودة.

ولكن، يعتبر هذا الخبر شيئا أقرب من الخيال عن الحقيقة، وهذا ما نهدف له من سلسلة "اوعى تصدق" التي سنتحدث فيها طوال شهر رمضان عن أمور نتمنى حدوثها في كرة القدم ولكن تحققيها بالفعل يعتبر درب من دروب الخيال.

فإن عودة تشافي هو أمر يتمناه كل مشجع لفريق برشلونة، من أجل أن يعيد خط وسط برشلونة لما كان عليه من قبل.

وكان تشافي أعلى لاعب يملك تمريرات حاسمة في الدوري الإسباني برصيد 20 تمريرة، والأعلى أيضًا في دوري الأبطال برصيد 7 تمريرات؛ وأنهى موسم 2008/2009 بشكلٍ عام بـ29 تمريرة حاسمة.

وفي الوقت الذي لا يشارك فيه برشلونة في دوري الأبطال، ساعد تشافي برشلونة على الفوز بنهائي دوري أبطال أوروبا عام 2009 بنتيجة 2/0 أمام مانشستر يونايتد، وصنع الهدف الثاني الذي سجله ميسي.

قبل انطلاق المباراة، أشاد السير أليكس فيرجسون، مدرب مانشستر يونايتد، بمجموعة وسط الملعب المكونة من تشافي وإنييستا، قائلاً: "لا أعتقد أن تشافي وإنييستا قد فقدوا الكرة في حياتهم".

وإذا سرحنا بالخيال لأبعد من ذلك، فسنجد تشكيل برشلونة في الوقت الحالي -إذا إفترضنا عودة تشافي- يأتي كالتالي:

تير شتيجن في حراسة المرمى

سيرجينيو ديست، جيرارد بيكيه، مينجويزا، جوردي ألبا في خط الدفاع

بوسكيتس، تشافي، دي يونج في خط الوسط

جريزمان، عثمان ديمبلي، ليونيل ميسي في خط الهجوم.

وهنا انتهت أولى حلقات من سلسلة "أوعى تصدق"، وهو برنامج من طراز كوميدي، أقرب إلى الخيال والأخبار المستحيلة في كرة القدم، مثلما ذكرنا مسبقا.

80 مليون يورو ولاعب.. تفاصيل الاتفاق بين لابورتا ونيمار من أجل إحضاره إلى برشلونة

تابع مواقعنا