الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أوقاف المنيا: لم نرصد أي مخالفات بالمساجد خلال اليوم الثاني لصلاة التراويح

صلاة التراويح بالمنيا
كايرو لايت
صلاة التراويح بالمنيا
الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 10:35 م

قال الشيخ سلامه عبد الرازق وكيل أوقاف المنيا، إن لم يتم رصد أي مخالفات بالمساجد والجميع ملتزم بالتعليمات وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرًا أن المواطنين يتمتعون بوعي كبير وملتزمين بارتداء الكمامات الطبية والتباعد الاجتماعي.

وأضاف عبد الرازق لـ"القاهرة 24"، أن صلاة الترويح من امس تشهد إقبالا شديدا من المصلين، وهناك خطة موضوعة لمتابعة المساجد الكبرى بمختلف الأدارات الفرعية، مؤكدا أن هناك جولات مرورية مستمر بكافة المساجد لمتابعتها .
وكان قد ابتهجت مساجد المنيا بصلاة الترويح في يومها الأول، منذ قليل، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، وسط سعادة وإقبال شديد من المواطنين والتزامهم التام بتعليمات وزارة الأوقاف.


وقال الشيخ أحمد عبدالله رشوان، إمام وخطيب مسجد العرفان بمدينة ملوي، جنوب المنيا، إن المساجد ابتهجت بصلاة التراويح في يومها الأول بالمصلين الذين التزموا بكافة التعليمات وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه تم توفير جميع الإجراءات الوقائية من كمامات ومصلى لتأدية الفروض داخل المسجد.


وأضاف رشوان لـ"القاهرة 24" أنه يتم تعقيم المسجد قبل وبعد الصلاة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، موضحا أن صلاة الترويح لا تتعدى نصف ساعة تنفيذا لتوجيهات وزارة الأوقاف ومدرية أوقاف المنيا، وهناك أماكن مفتوحة خارج المسجد لاستقبال المصلين لمراعات التباعد الاجتماعي أثناء الصلاة.

تابع مواقعنا