الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد الدريني: برنامج حول الرسول تأمل وقراءة لسير الصحابة (فيديو)

برنامج رجال حول الرسول
ثقافة
برنامج رجال حول الرسول
الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 11:22 م

في أولى حلقاته في شهر رمضان الكريم، قال الإعلامي أحمد الدريني إن برنامج رجال حول الرسول هو تأمل وقراءة من زوايا مختلفة لسير الصحابة مع الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية.    


وقال الدريني، مقدم برنامج رجال حول الرسول على قناة DMC، إنه على مدار شهر يُقدم البرنامج  قراءة مدققة ومعمقة في سير جبال من النور والرحمة والعلم والإتقان والشجاعة والأخلاق والمروءة والإبحار مع الصحابة.
 

وأكد الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، أن جيل الصحابة هم أول مرحلة من انتقال أنوار الرسالة والنبوة من دائرة العصمة والوحي والهداية والربانية إلى دائرة البشرية والتنفيذ والتطبيق والاجتهاد والفهم وهم أول جيل صُبت فيه أنوار النبوة، وواسطة العقد في علوم أهل الإسلام ما بين مرحلة الأمة الإسلامية ومرحلة النبوة. 


 

وأضاف خلال لقائه في أولى حلقات برنامج رجال حول الرسول، أن الهدي النبوي في الأخلاق والتشريع والتعبد والعمران وبناء المؤسسات وصناعة العلم وبناء الحضارة قد نقل بتمامه وتفاصيله على يد الصحابة الكرام. 
 

وأشار إلى أن البرنامج سيتناول طرف خيط يتعلق بالصحابة الكرام وكيف أداروا الحياة وعاشوا وظهرت لديهم بواكير الحرف والوظائف وتفاعلوا مع العالم وسرت من خلالهم أنوار النبوة والهدي النبوي إلى الإنسانية بأكلمها.  


 

تابع مواقعنا