الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"شرب الخمر يحوله لشخصية أخرى".. ملاحظات على الحلقة الأولى من "نجيب زاهي زركش"

يحيى الفخراني
فن
يحيى الفخراني
الأربعاء 14/أبريل/2021 - 01:14 ص

عرضت الحلقة الأولى من مسلسل "نجيب زاهي زركش"، بطولة القدير يحيى الفخراني، والذي يشارك به في الموسم الرمضاني الحالي 2021، واحتوت الحلقة على تعريف بكل شخصية في العمل.

وفي ذلك التقرير يستعرض "القاهرة 24" أبرز الملاحظات على الحلقة الأولى من "نجيب زاهي زركش":

أهدوه العمل ولم ينسوه

حرص صناع مسلسل "نجيب زاهي زركش"، على تذكر مدير التصوير الراحل سمير بهزان والذي غاب عن عالمنا في سبتمبر الماضي، وسبق وتعاون مع يحيى الفخراني وشادي الفخراني، في أكثر من عمل فني مثل مسلسلي "شيخ العرب همام" و"ونوس"، ففي نهاية التتر وقبل بدأ الحلقة كتبوا عبارة يشيرون فيها بأن العمل أهدوه لروحه.

الخمر يغيره

ظهر يحيى الفخراني خلال المسلسل بشخصيتين، والخمر هي محركهما، إذ أنه في المساء عندنا يبدأ في شرب الخمر ويسكر، يكون شخصا طيبا مسالما يجلس مع خادمه "طريف" ويتحدث معه، ولكن في الصباح تتحول شخصيته ويصبح قاسي في تعامله مع كل من حوله.

التعريف بشخصيات العمل وحكايته عن طريق "الحكي"

جاءت الحلقة الأولى من العمل، لتعرفنا بكل شخصية وتعطينا لمحة سريعة عن تاريخها وعلاقتها ببطل الحدوتة نجيب زاهي زركش -يحيى الفخراني-، ويأتي ذلك عن طريق الحكي، والذي يتولى تلك المهمة هو طريف -محمد محمود-.

زواج أشهر عازب في مصر

شهدت الحلقة الأولى زواج نجيب زاهي زركش، من شفيقة -هالة فاخر-، والتي طلبت منه أنه يتزوجها قبل موتها حتى يرد لها كرامتها، وبعدها تزوجا طلب نجيب من خادمه طريف أن لا يذيع خبر زواجه، إلا أنه لم يلتزم بما طلبه منه، وسرب خبر الزواج، فتداولت الصحف هذا النبأ تحت عنوان "زواج أشهر عازب في مصر".

ومسلسل "نجيب زاهي زركش" يضم العديد من الفنانين منهم يحيى الفخراني، وأنوشكا، وإسلام إبراهيم، ورامز أمير، وكريم عفيفي، وهالة فاخر، والمسلسل من تأليف عبد الرحيم كمال، وتحت قيادة المخرج شادي الفخراني.

تابع مواقعنا