الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منها زيت جوز الهند والنعناع.. تعرف على طرق التخلص من رائحة العرق

زيت جوز الهند والنعناع..
كايرو لايت
زيت جوز الهند والنعناع.. تعرف على طرق التخلص من رائحة العرق
الأربعاء 14/أبريل/2021 - 08:49 ص

تعد رائحة العرق من الروائح التي تسبب ضيق للإنسان، وتزعج الآخرين من حولنا، وهي تنتج عن التخلص من الإفرازات الجسمية، والتي تختلط بالبكتيريا وتنجم عنها الروائح الكريهة، ومن خلال السطور التالية سنوضح لكم كيفية إزالة رائحة العرق.

 

وصفات للتخلص من رائحة العرق:-


هناك العديد من الوصفات التي تساعدك على التخلص من رائحة العرق، على رأسها النظافة الشخصية، واستبدال الملابس يوميا، وإزالة الشعر الزائد في منطقة الإبط التي تسمح بنمو البكتريا، بالإضافة إلى الحفاظ على الجسم جاف بعد الاستحمام لأن الجسم الرطب يساعد على نمو البكتريا.

 

زيت جوز الهند 


يمكنك وضع كمية من زيت جوز الهند يوميًا تحت الإبط، فهو يحتوي على حمض اللوريك الذي يقضي على البكتريا الموجودة بالجسم مما يساعد على التخلص من رائحة العرق، ويتم تكرار هذه التجربة يوميا.


زيت النعناع 


يمكنك عمل خليط من قطرات زيت النعناع، مع أربع ملاعق من زيت جوز الهند، وأربع ملاعق نشا الذرة، بالإضافة إلى أربع ملاعق صودا الخبز، واستعماله كبديل لمزيلات العرق، إذ أن زيت النعناع يساعد في القضاء على البكتريا، كما يسهم زيت جوز الهند في إزالة الجراثيم، ويحافظ نشا الذرة، وصودا الخبز على جفاف الجسم ومنع التعرق.

 

خل التفاح


يساعد خل التفاح بطبيعته الحمضية على القضاء على البكتريا المتكونة تحت الإبط، مما يساهم في منع التعرق أو التقليل منه، وذلك من خلال استخدام قطعة قطن بها خل التفاح ومسح الإبط بها.

عصير الطماطم


تتمتع الطماطم بخصائص حمضية، بالإضافة إلى طبيعتها القابضة للمسام، مما تؤدي إلى قتل البكتريا، ومنع التعرق، بحيث يمكنك جلب عصير الطماطم ووضعه في حوض الاستحمام، ثم يتم نقع الجسم به لمدة ٢٠ دقيقة ، ويتم تكرار تلك التجربة يوميا.

 

ماء الورد


يعمل ماء الورد على تضييق المسام لما يتمتع من خصائص قابضة، تمنع التعرق، يمكنك خلط ماء الورد مع خل التفاح، ووضعه في زجاجة واستعماله عند الحاجة يوميا.


صودا الخبز 


يساهم صودا الخبز في التقليل من رطوبة الجسم، وبالتالي يمنع رائحة العرق، ويمكنك استخدامه عن طريق خلط صودا الخبز مع عصير الليمون ووضعه في أماكن التعرق .

تابع مواقعنا