الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الأوقاف" تشدد على تطبيق الإجراءات الاحترازية في التراويح منعًا لإغلاق المساجد المخالفة

صلاة التراويح
تقارير وتحقيقات
صلاة التراويح
الأربعاء 14/أبريل/2021 - 12:12 م

قال الشيخ عبد الله حسن، المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، إن هناك فرحة كبيرة بين رواد المساجد بجميع المحافظات بعودة صلاة التراويح، ولكن وزارة الأوقاف أكدت على الضوابط التى يجب اتباعها فى مثل تلك الظروف.


وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر فضائية "الأولى"، أنه يجب دائمًا الالتزام بالكمامة أثناء الذهاب للمسجد، والمحافظة على المصلى الشخصي الخاص بكل مواطن، والحفاظ على علامات التباعد الاجتماعى داخل المساجد.


وأوضح المتحدث باسم وزارة الأوقاف، أن رواد المساجد أظهروا خلال صلاة التراويح وعيًا كبيرًا يعكس ثقافة الشعب المصري، وهو ما أكدته العديد من المديريات في مصر، لافتًا إلى أن الوزارة مستمرة فى عمليات التعقيم والنظافة داخل المساجد على مدار الساعة عقب الصلوات على مستوى الجمهورية.


وأكد أنه لا يجب التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا، حيث إن ذلك سيجعل هناك اضطرارًا لغلق أي مسجد لا يلتزم رواده بها، بالإضافة إلى إحالة الإمام ومن معه من المسجد للمساءلة أمام لجنة القيم بالوزارة.

وقررت وزارة الأوقاف غلق مسجد الشيخ الطاروطي، أمس، بالزقازيق، بمديرية أوقاف الشرقية، كما تقرر منع إمامه الشيخ عبد الفتاح الطاروطي من أي عمل دعوي، أو أمامة المساجد؛ وذلك بسبب مخالفته للإجراءات الاحترازية، وإمامة المصلين دون مراعاة التباعد الاجتماعي.

 

 

تابع مواقعنا