الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر صور أبناء قنا ضحايا حادث أتوبيس أسيوط - البحر الأحمر

حادث أسيوط
محافظات
حادث أسيوط
الأربعاء 14/أبريل/2021 - 03:03 م

حصل “القاهرة 24” على صور ضحايا أبناء قنا، في حادث تصادم بين سيارة مواد نقل بترولية وأتوبيس ركاب على طريق أسيوط الصحراوي، بدائرة المركز، بطريق أسيوط البحر الأحمر عند الكيلو 103.

وبحسب مصدر بمرفق إسعاف قنا في تصريحات لـ"القاهرة 24" أسفر الحادث عن مصرع 6 من أبناء قنا، وهم خالد عبدالسميع، وسمية عبد السميع، ورشا عبد السميع، ورمضان عبدالسلام، ورمضان الدقيني، وأيمن أيمن عبدالنوبى أحمد، وإصابة 3، هم طارق أحمد مصطفى، 21 عاما، اشتباه نزيف بالمخ، وكيرلس سمعان، تلميذ في المرحلة الابتدائية، اشتباه حروق بالزراع، وآخر، لافتا إلى أنه جارٍ فحص باقي الجثث للتعرف على هوية أصحابها.

وأسفر الحادث عن وفاة 20 شخصًا وإصابة 3 آخرين، حسبما أعلنت وزارة الصحة والسكان في بيان لها.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ36 سيارة إسعاف مجهزة نقلت حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفى الإيمان العام وأسيوط العام.
وأشار إلى أن الإصابات تراوحت ما بين كدمات وكسور وجروح قطعية بأماكن متفرقة بالجسد، مؤكدًا رفع درجات الاستعداد بجميع المستشفيات المحيطة، وأن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة، وجارٍ متابعتهم لحين خروجهم بعد تحسن حالتهم الصحية.
وأكدت مصادر في تصريحاتها لـ" القاهرة 24"، أن عدد ضحايا الحادث مرتفع نتيجة سير سائق الأتوبيس “عكس اتجاه السير”، متجاوزاً بذلك اللافتات الإرشادية الدالة على أعمال رصف الطريق في موقع الحادث، عند الكيلو 103 طريق أسيوط البحر الأحمر.

وكان اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط تلقى إخطارًا من غرفة إدارة الأزمات والعمليات المركزية بالمحافظة بوقوع حادث تصادم سيارة نقل بأتوبيس نقل ركاب بطريق أسيوط البحر الأحمر باتجاه سوهاج ووقوع ضحايا ومصابين.

وتوجه المحافظ لمكان الحادث وانتقلت قوات الحماية المدنية إلى مكان الحادث، وتم وضع حواجز مرورية وتعديل حركة المرور بالطريق منعًا للتزاحم، متابعا من موقع الحادث جهود إسعاف المصابين، ونقلهم للمستشفيات وتقديم أوجه الرعاية الصحية لهم موجهاً بالتنسيق مع كافة الجهات الأمنية واتخاذ ما يلزم من إجراءات.

تابع مواقعنا