الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

«لا صحة ولا تعليم».. شرارة تستغيث من قلة الخدمات في بني سويف (صور)

عزبة شرارة
محافظات
عزبة شرارة
الأربعاء 14/أبريل/2021 - 04:15 م

استغاث عدد كبير من أهالي عزبة شرارة بمحافظة بنى سويف، بالمسؤولين بسبب الإهمال الذي يتعرضون له.

تعد عزبة شرارة من أكبر توابع مدينة الفشن، ويبلغ عدد سكانها 5 آلاف نسمة، وتنقسم إلى شرارة الشرقية والغربية، وتبعد 3 كيلو مترات عن مدينة الفشن وتعاني العزبة من قصور شديد في الخدمات، فلا يوجد بها مدارس، ولا وحدة صحية ولا مركز شباب، والطريق الوحيد الذي يربط القرية بمدينة الفشن ترابي، وغير ممهد ولم يتم رصفه حتي الآن.

في البداية يقول عباس عبد الحميد مدير مدرسة لـ"القاهرة 24": “نحن أبناء عزبة شرارة محرومون من الخدمات، ورغم أن العزبة تتبع لمدينة الفشن الا أنها محرومة من الخدمات ، فلا يوجد بها مدرسة ولا وحدة صحية ولا مركز شباب ، ومنذ عام فوجيء أهالي العزبة بوصول المعدات لرصف الطريق الوحيد الذي يربط  شرارة بمدينة الفشن ، والذي يبلغ طوله 3 كيلو متر وهو طريق ترابي غير ممهد ومليء بالحفر والمطبات والأتربة”.

وأكمل: “تم وضع الرملة والزلط علي مسافة 800 متر فقط من الطريق، وفوجئنا أنهم وضعوا التربة الرملية والزلط علي الطريق ولم يتم رصفه حتي الآن”.

من جانبه، يضيف منصور خميس موظف من وأهالي العزبة، أن شرارة محرومة من أبسط حقوق المواطن وهو التعليم، ولا يوجد بالقرية أي مدرسة رغم أن أحد أبناء العزبة وهو قام بالتبرع بمساحة من الأرض لبناء مدرسه عليها".

وأكمل حديثه: “وبعد التبرع تم وضع العراقيل أمام بناء هذه المدرسة، ويتم إلحاق أبناء قرية شرارة الأطفال الصغار بمدارس ابتدائية واعدادية بمدينة الفشن، والتي تبعد عن القرية 3 كيلو متر يسيرها التلاميذ علي الأقدام كل يوم، حيث لا توجد وسائل مواصلات بالقرية والطريق الوحيد الذي يربطها بمدينة الفشن، طريق ترابي ولا يصلح للسير عليه”.

فينا طالب مواطن آخر، بالنظر إلى العزبة المظلمة منذ فترة كبيرة، لعدم إنارة طريقها الأمر الذي يشكل خطورة علي حياة المواطنين، حيث لا توجد كشافات إضاءة على أعمدة الإنارة ، الموجودة على طريق عزبة شرارة".


وأكمل آخر، يدعى يوسف فراج محامي: “أهالي عزبة شرارة ، لم يعاملوا معاملة القرى كما نص قرار رئيس مجلس الوزراء، في تحصيل رسوم المصالحات في مخالفات البناء ، حيث قامت الوحدة المحلية لمدينة الفشن، بتحصيل مبلغ 120 جنيهًا للمتر من عزب الفشن ومنهم شرارة ، في حين أن القرى يتم تحصيل 50 جنيهًا للمتر فقط”.

واختتم: “بطالب الدكتور محمد هاني محافظ بني سويف بمساواتنا بالقرى في دفع مبلغ 50 جنية للمتر في مخالفات البناء كما جاء في قرار مجلس الوزراء بدلا من 120 جنيه التي نقوم بدفعها في مصالحات مخالفات البناء”.

وفي سياق مختلف، قرر الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، تعديل مواعيد العمل الرسمية بديوان عام المحافظة ودواوين الوحدات المحلية والمديريات الخدمية التابعة، وذلك خلال أيام شهر رمضان المبارك.


 

وتقرر حضور العاملين بالجهات التي تعمل 6 أيام في الأسبوع في الساعة 9 صباحًا والانصراف الساعة 1 ظهرًا، فيما تقرر حضور العاملين بالجهات التي تعمل 5 أيام في الأسبوع في الساعة 9 صباحًا والانصراف الساعة 2 ظهرًا.
 

وقدم المحافظ التهنئة لكافة أبناء وأهالي المحافظة، والعاملين بالجهاز الإداري بحلول الشهر الفضيل، داعيا المولى عزوجل أن يعيده عليهم وعلى مصرنا الحبيبة بكل الخير واليمن والبركة.

تابع مواقعنا