الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حدوته رمضانية.. محسن عبد المسيح: "كنت بصوم وربنا باركلنا بسبب إصرار اللعيبة على الصيام"

محسن عبد المسيح
رياضة
محسن عبد المسيح
الأربعاء 14/أبريل/2021 - 05:51 م

أجواء خاصة، ومظاهر مختلفة عن أي شهر آخر، روحانيات وطقوس وعادات، هكذا هو شهر رمضان، ولكن الأمور مختلفة في مصر، لا تسطيع التفريق بين مسلم أم مسيحي، الجميع يستمتع بالشهر الكريم، ودائمًا ما تكون الأضواء على اللاعبين وطقوسهم في المباريات.

الجماعية هي العنوان الرئيسي في الرياضي، لكن كيف يتصرف اللاعبون المسيحيون في شهر رمضان.

"بستنى رمضان أكثر من المسلمين".. هكذا بدأ مُحسن عبد المسيح لاعب الإسماعيلي السابق حديثه عن شهر رمضان، معبرًا عن شعوره بالسعادة بالروحانيات الخاصة بالشهر والعادات، متابعًا: "الأمور تكون أسهل في ظل حرارة الجو والعطش، لكننا بتسمتع بالأجواء بشكل كبير".

وتابع: "رمضان في مصر له أجواء خاصة وممتعة، منها دورات كرة القدم، كنت أحب المشاركة في الدورات الرمضانية وقعدات الصحاب وكلها ضحك وهزار".

وعن أحد المواقف التي لا تنسى، كشف إصرار لاعبي الفريق على الصيام من بينهم محمد حازم، نجم الدراويش الأسبق، بصفته قائد الفريق في إحدى المباريات المهمة، وتحدى المدير الفني وقتها الذي أراد منه الإفطار في هذا اليوم، قائلًا: "اللعيبة كانت بتكون على قدر كبير من التدين، وكانوا بيصروا على الصيام وإحساس إن ربنا هيباركلنا في نتيجة المباراة".

مواقف لا تنسى كثيرة بينه وبين اللاعبين، كشف عنها قائلًا: "كنت بصوم مع اللاعبين وبدعمهم وماكنتش بشرب في الماتشات زيهم بالظبط علشان مكنش سبب في إضعاف معنوياتهم بأي فعل غير مرغوب، حتى الآن أحيانًا أصوم اليوم كله".

وردًا عن أكثر الطقوس الممتعة قال: "الدورات بالتأكيد بجانب متابعة بعض المسلسلات في التليفزيون والأجواء في الشوارع جميلة بشكل كبير".

مارفيلا 8.. 12 هدفًا وضفدعة تسببا في لعنة فاسكو دي جاما

تابع مواقعنا