السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سفير الإمارات بالقاهرة: العمل على دفع حركة السياحة الثقافية إلى الأقصر بتوفير رحلات مباشرة

وزير السياحة مع سفير
تقارير وتحقيقات
وزير السياحة مع سفير دولة الإمارات
الأربعاء 14/أبريل/2021 - 06:07 م

استقبل الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار بمكتبه بمقر الوزارة بالزمالك، السفير حمد بن سعيد سلطان الشامسي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة ومندوبها الدائم بالجامعة العربية الذي حرص على زيارة وزير السياحة والآثار بعد تقلده مهام منصبه سفيرًا لبلاده في القاهرة.


واستهل العناني اللقاء بالترحيب بالسفير متمنيًا له التوفيق في مهام منصبه وإقامة طيبة وممتعة في مصر، وتناول الحديث مناقشة تعزيز سُبل التعاون بين البلدين في جميع المجالات السياحية و الأثرية، والتجهيزات لمؤتمر السفر العربي (ATM) الذي سيعقد بدبي في شهر مايو القادم.

وخلال اللقاء قدم السفير التهنئة للوزير بافتتاح المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط والنجاح الذي حققته احتفالية موكب المومياوات الملكية معربًا عن إعجابه الشديد بالحضارة المصرية العريقة وما شاهده من آثار عظيمة أثناء زيارته إلى مدينة الأقصر الأسبوع الماضي، وأنه يجب العمل على دفع حركة السياحة الثقافية من الإمارات إلى الأقصر عن طريق توفير رحلات مباشرة بينهما.

وفي سياق آخر أطلقت وزارة السياحة والآثار أمس مسابقة فوازير سياحية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة الخاصة بها وبالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي Experience Egypt، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وذلك للترويج السياحي لمصر وزيادة الوعي السياحي والأثري للمواطنين وتعريفهم بالمقومات السياحية المتنوعة التي تزخر بها من متاحف وأماكن أثرية وشواطئ وصحراء وواحات وغيرها.

وستتضمن المسابقة طرح فزورة يومية عن إحدى المحافظات المصرية على مدار الشهر الكريم.

وسيتم اختيار عشرة فائزين ممن شاركوا بالمسابقة وإجاباتهم صحيحة على مدار الشهر، وستكون الجائزة لأول خمسة فائزين عبارة عن رحلة سياحية لـ4 أفراد إلى إحدى المحافظات السياحية المصرية، والخمسة الآخرين رحلة سياحية أخرى لفردين.

تابع مواقعنا