الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصطفى بكري يطالب باستدعاء رئيس الوزراء إلى البرلمان بعد حادث أسيوط

مصطفى بكري
سياسة
مصطفى بكري
الأربعاء 14/أبريل/2021 - 08:46 م

تقدم النائب مصطفي بكري، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل إلى رئيس الحكومة حول حادث الأتوبيس المحترق  والذي أدى إلى مصرع 20 مواطنا وإصابة آخرين بمحافظة أسيوط.

 وأكد بكري في بيان، ضرورة معرفة الأسباب الحقيقيه للحادث وتراخي رجال الإسعاف وعثور المواطنين على جثتين متفحمتين بالمصادفة في قاع سيارة الأتوبيس بعد مرور أكثر من 18 ساعة على الحادث، بواسطة الأهالي.

 وتساءل بكري في بيانه عن عدم وجود جهاز لتحليل الـ"دي إن إيه"، في أسيوط، وتأجيل دفن الجثث لحين تحليل عيناتهم في القاهرة، وهو أمر تسبب في مزيد من الأحزان للأهالي الذين عليهم أن ينتظروا عدة أيام لحين دفن جثث موتاهم. 

وطالب بمحاسبة الجهات المقصرة وحضور رئيس مجلس الوزراء إلى مجلس النواب في أقرب فرصة للرد على هذه التساؤلات وتوضيح موقف الحكومة من محاسبة المقصرين.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، صباح الأربعاء، وفاة 20 مواطنًا وإصابة 3 آخرين في حادث تصادم أتوبيس مع سيارة نقل على الطريق الصحراوي الشرقي بمحافظة أسيوط.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ36 سيارة إسعاف مجهزة نقلت حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيي الإيمان العام وأسيوط العام.

وأشار إلى أن الإصابات تراوحت ما بين كدمات وكسور وجروح قطعية بأماكن متفرقة بالجسد، مؤكدًا رفع درجات الاستعداد بجميع المستشفيات المحيطة، وأن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة، وجار متابعتهم لحين خروجهم بعد تحسن حالتهم الصحية.

تابع مواقعنا